احالة ملف “البيدوفيل” الكويتي على هيئة اخرى بمحكمة الاستئناف بمراكش

احالة ملف “البيدوفيل” الكويتي على هيئة اخرى بمحكمة الاستئناف بمراكش

 

علم موقع “مراكش7″، أن غرفة الجنايات الإبتدائية التابعة لمحكمة الإستئناف بمراكش، قد قررت في جلسة جديدة عقدت أول أمس الثلاثاء إحالة ملف “البيدوفيل الكويتي”، المتهم باغتصاب الفتاة القاصر “جوهرة” التي يبلغ عمرها عند حدوث الواقعة اقل من 15 سنة، على هيئة أخرى استنادا لمقررات الجمعية العامة، مع تأخير البث فيه إلى جلسة 24 فبراير المقبل، لإتمام إجراءات المسطرة الغيابية في حق المتهم.

وجددت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش امتعاضها من استمرار الغيابات المتكررة للمتهم، الذي اعترف بكل المنسوب اليه، سواء خلال البحث أو التحقيق التفصيلي بالمنسوب اليه، عن الجلسات التي وصل عددها 22، بعدما تم تمتيعه قبل ثلاث سنوات بالسراح المؤقت من طرف المحكمة، دون اخضاعه للمراقبة القضائية بسحب جواز ومنعه من مغادرة التراب الوطني، مما مكنه من الفرار إلى خارج البلاد، فور اطلاقا سراح، الشيء الذي جعل استئناف النيابة العامة لقرار السراح لم يعد مجديا.

وكانت الجمعية الحقوقية قد راسلت كل الجهات القضائية ووزارة العدل مرات متعددة، متشبثة بحقها في إقرار العدالة وانصاف المجتمع، بالمقابل سجلت عدم تجاوب السفارة الكويتية التي وضع سريرها ضمانة بإحضار المتهم للمحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت، وهي الضمانة التي لم تلتزم بها، إضافة الى عدم تجاوب السفارة مع دعوات هيئة المحكمة، التي وجهت استدعاءات عن طريق السفارة، وبعدها بواسطة السلك الديبلوماسي، مما يبين انه هناك غياب اي إرادة لإحضار المتهم وتشجيع الافلات من العقاب.

4 أراء حول “احالة ملف “البيدوفيل” الكويتي على هيئة اخرى بمحكمة الاستئناف بمراكش

  1. 683572 663175A person essentially lend a hand to make significantly articles I may possibly state. That may be the very first time I frequented your site page and up to now? I amazed with the research you produced to create this certain publish incredible. Wonderful activity! 595023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :