الانتظار لساعات لتثبيت الامضاء بملحقة أمرشيش يغضب المرتفقين

الانتظار لساعات لتثبيت الامضاء بملحقة أمرشيش يغضب المرتفقين

 

يعم استياء عارم وسط ساكنة المناطق التابعة للملحقة الادارية أمرشيش، التابعة لتراب مقاطعة جليز، وذلك بفعل تعطيل حاجيات المواطنين، خاصة على مستوى القسم المختص في إعادة وتثبيت الامضاء.

وحسب المعطيات التي توصل بها موقع « مراكش7″، فالقسم المذكور يعيش يوميا على وقع حالة من الاكتظاظ، وذلك راجع إلى تواجد موظفين فقط، مع الاقتصار احيانا على موظف وحيد في حال عدم وجود زميله، وهو ما يجعل المرتفقين ينتظرون لساعات من أجل تثبيت الامضاء.

وجاء على لسان أحد المواطنين بعد المعاناة التي طالته بفعل هذا المشكل، أنه اضطر أول أمس الثلاثاء للانتظار لأزيد من ساعة من أجل تثبيت الامضاء على بعض الوثائق الخاصة به، وهو ما تسبب في تعطيل باقي الإجراءات، الشيء الذي أثار استياءه برفقة العديد من المواطنين، حيث اضطر بعضهم للمغادرة دون قضاء حاجياتهم الإدارية.

وتعالت المطالب بتعزيز القسم بموظفين آخرين، خاصة مع تواجد الموظفين الموسميين بالملحقة الإدارية لأمرشيش، حيث يكتفون بالتواجد اليومي دون القيام بمهام احيانا، إضافة إلى ضرورة إضافة سجل اضافي لتصديق وتثبيت الامضاء لانهاء معاناة الساكنة مع المشكل القائم.

وكان المغرب قد ألزم شهر أبريل 2021 المؤسسات العمومية بتطبيق مقتضيات « القانون رقم 55.19″، المتعلق بورش تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، من خلال استعمال التقنيات التكنولوجية والرقمية، مما سيساهم في إحداث قطيعة مع مجموعة من الممارسات السلبية التي ظلت تطبع علاقة المرتفقين بالإدارة ».

كما أن الحكومة المنتخبة مؤخرا وضعت ضمن برنامجها نقطة متعلقة بتبسيط المساطر الإدارية، حيث أكدت أنها تشكل إحدى أولوياتها في مجال تحديث الإدارة، وذلك لما لها من انعكاس مباشر على تحسين ولوج المرتفقين للخدمات العمومية وتطوير مناخ الأعمال، وتمكين المواطنين من الحصول على الخدمات العمومية في إطار من الوضوح والشفافية بالحد من مظاهر التعقيد المتمثلة في كثرة الوثائق والمتدخلين في إنجاز المساطر وطول الآجال.

4 commentaires sur “الانتظار لساعات لتثبيت الامضاء بملحقة أمرشيش يغضب المرتفقين

  1. 702552 642707Oh my goodness! an remarkable post dude. Thanks a ton Nonetheless I will be experiencing issue with ur rss . Do not know why Not able to join it. Can there be every person acquiring identical rss issue? Anybody who knows kindly respond. Thnkx 837937

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :