مشاهدة : 2,074

تحذير هيئة دولية من أدوية إنقاص الوزن


تعد أدوية التخسيس بإنقاص الوزن في وقت قصير، غير أن "الهيئة الألمانية لاختبار السلع"، ترى أنه ليس هناك دليل يثبت صدق هذه الوعود، بل إنها غالبا ما تتسبب بآثار جانبية.

وأظهرت نتائج الاختبارات أن الأدوية المحتوية على العقار "أورليستات" و"شيتوزان" و" ليراجلوتايد" لها مفعول ضئيل، كما تترتب عليها آثار جانبية مثل الغثيان والإسهال.

وتوصلت الهيئة الألمانية لهذه النتيجة بعد إجراء اختبارات على 13 نوعا من أدوية التخسيس.

وأشارت الهيئة إلى أن الأدوية، التي تكون على شكل مسحوق يتم تقليبه في الماء، والتي تحل محل وجبة أو أكثر في اليوم، يمكن أن تترتب عليها آثار جانبية أيضا كالإمساك.

وحذرت من تناول أدوية التخسيس المحتوية على العقار " أمفيتامين"، وذلك بسبب خطر الإدمان والآثار الجانبية الوخيمة مثل خفقان القلب والاضطراب والدوار وصعوبات النوم، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وبشكل عام، تنصح الهيئة بإنقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي، والمواظبة على ممارسة الرياضة بدلا من اللجوء إلى أدوية التخسيس.

5 commentaires sur “تحذير هيئة دولية من أدوية إنقاص الوزن

  1. Excellent post however , I was wondering if you could write a litte more on this topic?

    I’d be very grateful if you could elaborate a little bit further.
    Appreciate it!

  2. 527348 308472This is a extremely exciting write-up, Im searching for this know how. So you comprehend I established your web web site when I was searching for web sites like my own, so please appear at my web web site someday and post me a opinion to let me know how you feel. 527250

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :