مشاهدة : 2,087

جمعويون: لا يمكن الاستغناء عن الخطافة في منطقة لالة تكركوست ومن حق أصحاب الطاكسيات الاحتجاج


 

قالت فعاليات جمعوية نشيطة في تصريحات مختلفة لموقع مراكش7، "اٍن سكان منطقة لالة تكركوست التابعة لعمالة الحوز، لا يمكن لها أن تستغني عن خدمات سيارات النقل السري ( الخطافة)  التي تقدمها للساكنة المحلية والمجاورة في العالم القروي النائي."

وأرجعت ذات الفعاليات الأسباب اٍلى عدم ولوج سيارات الأجرة الكبيرة اٍلى الدواوير القروية النائية، وعدم قدرتها على حمل البضائع، الأمر الذي يشكل بالنسبة لسكان القرى اٍقصاء مباشرا.

وجاء تصريح هذه الفعاليات الجمعوية لموقع مراكش7 في اتصال هاتفي، بعد الجدل الكبير التي عرفته المنطقة نتيجة ظهور عدد من السيارات التي تعمل على تقريب خدمات النقل للساكنة القروية، من الدواوير النائية نحو مركز جماعة لالة تكركوست.

وأضافت مصادرنا من منطقة لالة تكركوست، أن النقل السري رغم كونه مخالفا للقانون، غير أنه يبقى الوسيلة الوحيدة التي توفر خدمات اجتماعية لساكنة القرى في انتظار حصول أصحاب هذه السيارات على رخص تخول لهم العمل في سياق قانوني و منظم.

وفي سياق متصل أوضحت الفعاليات الجمعوية أنها ليست ضد أي توجه نقابي أو جمعوي آخر، مشيرة اٍلى أن من حق أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة الاحتجاج،  غير أن الساكنة القروية من حقها أيضا أن تستفيد من خدمة النقل وفك العزلة عنها.

2 commentaires sur “جمعويون: لا يمكن الاستغناء عن الخطافة في منطقة لالة تكركوست ومن حق أصحاب الطاكسيات الاحتجاج

  1. 497150 923431Thank you for the auspicious writeup. It in reality was a amusement account it. Look complicated to far delivered agreeable from you! Even so, how can we maintain in touch? 626647

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :