مشاهدة : 2,094

الكلاب الضالة تتسبب في خسائر فادحة لأصحاب الضيعات بدوار الظلام


 

من الواضح أن مشكل الكلاب الضالة بمدينة مراكش ظاهرة لم يعد بالإمكان تطويقها وباتت مستعصية على المسؤولين بمدينتنا، مما ساهم في تزايد أعداد هاته الحيونات بشكل بات يشكل خطرا على ساكنة الحمراء وزوارها.
النموذج نقدمه من دوار الظلام بمقاطعة سيدي يوسف بنعلي، حيث تجوب العشرات من الكلاب الضالة أحياء وشوارع هاته المنطقة، وذلك بشكل ملفت، لدرجة أنها صارت تحاصر الضيعات الفلاحية المحسوبة على ملحقة الحي الجديد، مما بات يستدعي للقلق، وخاصة أمام توالي الاحداث المرتبطة بهاته الكلاب.
صاحب ضيعة فلاحية بدوار الظلام، يروي لموقع مراكش 7، ما حصل له مع هاته الحيوانات قبيل يومين، حيث انصدم باقتحام الكلاب الضالة لضيعته مخلفة له خسائر فادحة، بعدما تسببت له في قتل العشرات من الدواجن وطائر الحجل والطاووس، وذلك في حادث تكرر معه أكثر من مرة خلال العام الجاري.
وقبيل أيام، اقتحمت تلك الكلاب ضيعتين فلاحيتين تابعتين لتراب ملحقة الحي الجديد (دوار الظلام)، حيث هاجمت هاته الكائنات  أزيد من 10 رؤوس من الاغنام على مستوى ضيعة، فيما تسببت في نفوق أزيد من 40 دجاجة وديك على مستوى الضيعة الاخرى. 
واستنجد عدد من المواطنين الذين يقطنون بدوار الظلام، وخاصة ما بين سيدي يوسف بنعلي وجماعة تسلطانت، بالسلطات المحلية، من أجل أن تتدخل علها تجد حلا للكلاب الضالة التي باتت تهدد أمن وسلامة الساكنة، وخاصة أمام تزايد عددها، وتجمعها في تجمعات تضم العشرات.

3 commentaires sur “الكلاب الضالة تتسبب في خسائر فادحة لأصحاب الضيعات بدوار الظلام

  1. 977894 170025Some genuinely good and utilitarian details on this web web site , also I believe the style and style holds good functions. 815582

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :