مشاهدة : 2,064

أخشيشن يدعو أوتكارت اٍلى نقل تجربة الرحامنة في تدبير سيارات النقل المدرسي


 

دعا أحمد أخشيشن، رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، ابراهيم اوتكارت، رئيس المجلس الاقليمي، اٍلى الاستفادة من تجربة اٍقليم الرحامنة، والتي تهم تدبير النقل المدرسي، وذلك بهدف تجاوز جميع الاشكالات التي تعيق عملية استفادة التلاميذ من هذه الخدمة الاجتماعية في كثير من الأحيان.

وقال أخشيشين في كلمة له ردا على تسأؤلات رؤساء الجماعات الترابية حول ضعف استفادتهم من سيارات النقل المدرسي التي تخصصها الجهة للعمالات و الاقاليم بالجهة، في لقاء أمس الاربعاء، حول عرض حصيلة منجزات مجلس الجهة بالاقليم، " اٍن مجلس الجهة لم يعد يفكر في اقتناء مزيد من سيارات النقل المدرسي، نظرا للإشكالات الكبيرة التي  ترافق تدبير هذه السيارات."

وأوضح أخشيشن أن المجلس الجهوي أصبح يفكر في استراتيجية جديدة، تساهم في دعم النهوض بقطاع التعليم على مستوى الجهة، وهو ما يفسره توسيع دائرة النقاش بين أعضاء المجلس وعدد من المختصين لايجاد حلول بديلة.

وأشار رئيس مجلس الجهة، اٍلى تجربة اقليم الرحامنة، التي نجحت في تدبير سيارات النقل المدرسي، من خلال تأسيس جمعية اقليمية، مكلفة بتدبير جميع هذه سيارات، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومجلس الجهة، ومكتب الشريف للفوسفاط.

وأكد ذات المتحدث على أن هذه التجربة يتم نقلها اٍلى اٍقليم أسفي واليوسفية، ويبحث المجلس الجهوي، دعم اٍقليم شيشاوة من أجل الاستفادة من هذه المبادرة، مؤكد على استعداد مجلس الجهة للتعاون مع المجلس الاقليمي للحوز لتدبير هذه السيارات بنفس الطريقة.

        

2 commentaires sur “أخشيشن يدعو أوتكارت اٍلى نقل تجربة الرحامنة في تدبير سيارات النقل المدرسي

  1. 893053 979626several thanks for telling!. Truth is normally the most effective vindication against slander. by Abraham Lincoln.. 652530

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :