مشاهدة : 2,105

عبدالحق الخيام: المغرب لن يكون اٍمارة موالية لداعش ونحن مستعدون لكافة التجاوزات   


قال عبد الحق الخيام، رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إن "تفكيك الخلية الإرهابية التي كانت تنشط في مناطق مختلفة بالمغرب، على رأسها البيضاء و وزان، تم في إطار الاستراتيجية الاستباقية التي دأب المغرب على نهجها في علاقته بمكونات ذات أهداف إجرامية"، مسجلا تثمينه للطريقة الاحترافية التي تدخلت بها مصالح الأمن.

وأضاف الخيام خلال ندوة صحفية بمقر المكتب المركز صباح اليوم الاثنين، أن الخلية المفككة الأسبوع الماضي "كانت في مستوى متقدم من تنفيذ العمليات الإرهابية، واستهدفت مواقع حيوية في البيضاء وكذا وسط المياه البحرية".

وأكد رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية على أن"هذه السنة شهدت تفكيك 13 خلية"، مشددا على أن "جميع التدخلات تمت في الوقت المناسب".

وأشار في كلمة له بالمناسبة اٍلى أن "الخلية المرصودة قدمت بيعتها لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، كما أن أمير الخلية سبق أن حاول الالتحاق بفروع داعش بكل من منطقة الساحل والصحراء سنة 2016، وبعدها باشر عملية التنسيق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".

وأكد الخيام أن "المغرب دائم التعاون مع دول حليفة من أجل ضبط الأمن"، مبرزا أن "عملية التدخل سبقها إطلاق رصاصات تحذيرية من أجل تسليم النفس، لكن رفض الاستسلام وتوفر الإرهابيين على أسلحة، جعل التدخل يكون بتلك القوة، خصوصا وأن المضبوطين استعدوا لمواجهة الأمن".

وشدد الخيام على "المغرب لن يكون إمارة لمن يتوهم"، منتقدا ربط تورط أشخاص في قضايا الإرهاب بوضعهم الاجتماعي، قائلا: "لا علاقة لهذا بذاك، حيث يمكن أن يضبط أشخاص بدخل قار في قضايا التطرف، " مشيرا اٍلى أن المغرب سيكون مستعدا على الدوام لكافة التجاوزات.

10 commentaires sur “عبدالحق الخيام: المغرب لن يكون اٍمارة موالية لداعش ونحن مستعدون لكافة التجاوزات   

  1. 963648 980072When I initially commented I clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and now each time a remark is added I get four emails with exactly the same comment. Is there any manner you possibly can take away me from that service? Thanks! 177035

  2. 964677 420329Theres noticeably a bundle to discover out about this. I assume you produced certain very good points in functions also. 840108

  3. 206464 371179Good post. I learn something far more challenging on different blogs everyday. It will always be stimulating to read content from other writers and practice slightly something from their store. Id prefer to use some with the content on my weblog whether you dont mind. Natually Ill give you a link on your internet blog. Thanks for sharing. 468746

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :