مشاهدة : 2,055

اتهامات لوزارة الشباب والرياضة بإقصاء جمعيات مؤهلة للدعم، وتعويضها بأخرى في ذيل الترتيب.


استنكرت فعاليات جمعوية مهتمة بالشأن الرياضي والشبابي  والطفولي،بمدينة مراكش  ماوصفته ب (الإقصاء الممنهج وغير المبرر)للجمعيات المدنية التي تنشط بالمرافق السوسيوتربوية والرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة ، من الاستفادة من الدعم المالي الذي خصصته الوزارة الوصية على القطاع لفائدة الجمعيات النشيطة والتي ترتبط باتفاقيات للشراكة مع المصالح الخارجية لذات الوزارة. 
وبحسب تصريحات هذه الفعاليات الجمعوية للجريدة ، فقد سبق لهم أن شاركوا بمشاريعهم التربوية والرياضية في عمليةطلب العروض الذي نظمته الوزارة الوصية ، من أجل انتقاء أفضل المشاريع، والجمعيات التي تنشط بدور الشباب والمراكز الرياضية ومراكز حماية الطفولة، وهي العملية التي سهرت عليها المصالح الجهوية  الخارجية للوزارة، على مستوى 12 جهة ترابية ، وضمنها جهة مراكش آسفي حيث تم انتقاء 10 جمعيات مدنية في هذا الشأن من اصل 22 جمعية شاركت في عملية طلب العروض. 
وأضافت مصادرنا بأن المصالح  الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة مراكش آسفي ، قامت بعملها على الوجه المطلوب وفق ماينص عليه طلب العروض المنظم للعملية.وتم انتقاء 10 جمعيات، مرتبة حسب الاستحقاق ، لتوفرها على الشروط المطلوبة.وقامت باخبار مصلحة أنشطة الجمعيات بالإدارة المركزية. قبل أن يفاجأ الجميع باستدعاء رؤساء جمعيات  من مراكش وشيشاوة ، احتلت مشاريعها مراتب متأخرة في لائحة الانتقاء التي أشرفت عليها مصالح وزارة الشباب والرياضة بجهة مراكش آسفي. دون أن تكلف المصلحة المعنية بالإدارة المركزية نفسها عناءاخبار مصالحها الخارجية، بهذا الإجراء الغريب علما أن هذه الأخيرة هي الموكول لها مهام المواكبة ومراقبة تنفيذ المشاريع المبرمجة على مستوى المرافق الرياضية والسوسيوتربوية التابعة لها إداريا على أرض الواقع.

4 commentaires sur “اتهامات لوزارة الشباب والرياضة بإقصاء جمعيات مؤهلة للدعم، وتعويضها بأخرى في ذيل الترتيب.

  1. 990470 73282When I originally commented I clicked the « Notify me when new comments are added » checkbox and now each time a comment is added I get four emails with the same comment. Is there any way you can remove people from that service? Thank you! 285405

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :