مشاهدة : 2,050

أزمة بمطارات المملكة بعد تصعيد المراقبين الجويين


قرر المراقبون الجويون بمختلف مطارات المملكة خوض حركات احتجاجية على المستوى الوطني، من خلال حصر العمل بأقل عدد من الطائرات، ابتداء من يوم 30 أكتوبر الجاري، وعلى امتداد 15 يوما.

وقد عقد المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغا، جمعا استثنائيا، نهاية الأسبوع المنصرم، تم خلال خلاله تداول مجموعة من القرارات الإدارية المتعلقة ببروز مستفيدين من "غلاف مالي أسود" وتوظيفات لم تعر الاهتمام لجسامة المسؤولية بمطارات المغرب وغيرها من القرارات الإدارية غير المسؤولة، خلص الى تسطير برنامج تصعيدي وطني.

وقد صادق الجمع العام على السماح بدخول وخروج طائرة واحدة فقط كل عشر دقائق بمطارات الدار البيضاء ومراكش وأكادير، وطائرة واحدة كل نصف ساعة بمطارات طنجة وتطوان وباقي المطارات بالمملكة، وهو ما من شأنه أن يخلق أزمة على مستوى الحركة الجوية التي تصل الى 15 طائرة كل خمس دقائق.

وأكد المكتب أنه في حالة عدم الاستجابة للملف المطلبي للمراقبين الجويين، فسيتم اعلان اضراب وطني مع العمل بالحد الأدنى من الخدمة، ويشمل طائرات الدولة وطائرات التدخل الطبي والطائرات في حالة مستعجلة والطائرات العسكرية الوطنية.

4 commentaires sur “أزمة بمطارات المملكة بعد تصعيد المراقبين الجويين

  1. 65062 306304Greetings! Quick question thats completely off topic. Do you know how to make your site mobile friendly? My website looks weird when browsing from my apple iphone. Im trying to locate a template or plugin that may be able to correct this issue. Should you have any suggestions, please share. With thanks! 900627

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :