مشاهدة : 2,087

العلم الوطني يُهان وسط الحرم الجامعي بالسراغنة.. والإدرة تحقق في الموضوع


 

ساد احتقان عارم صباح يوم الجمعة 14 يونيو 2019 بالمركز الجامعي المتعدد التخصصات بإقليم قلعة السراغنة، وذلك عندما عثر على العلم الوطني مرميا على الأرض، بعدما تم نزعه من أعلى المركز. 
وذكرت مصادرنا،  أن إدارة المركز استنكرت الفعل الشنيع الذي مس أحد رموز الدولة،  وفتحت تحقيقا لمعرفة  من كان وراء إهانة العلم الوطني برميه أرضا وسطة نواة جامعية.
وتجدر الإشارة الى ان اهانة العلم الوطني من بين الافعال التي يعاقب عليها القانون، حيث في 15 من شهر غشت 2016 صدر بالجريدة الرسمية القانون رقم 73.15 القاضي بتغيير وتتميم بعض أحكام القانون الجنائي.
وينص هذا القانون على العقوبات التي تطال كل من أساء إلى الدين الإسلامي وارتكب جريمة إهانة علم المملكة ورموزها وتوابثها.
ويعاقب القانون الجديد بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة من 20 إلى 200 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أساء إلى الدين الإسلامي، أو النظام الملكي، أو حرض ضد الوحدة الترابية للمملكة.
وترفع العقوبة، إلى الحبس من سنتين إلى خمس سنوات، وبغرامة مالية من 50 إلى 500 ألف درهم، إذا ارتكبت الأفعال المشار إليها أعلاه بواسطة الخطب أو الصياح، أو التهديدات المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على العموم أو بواسطة البيع أو التوزيع أو بواسطة كل وسيلة تحقق شرط العلنية بما فيها الوسائل الإلكترونية والورقية والسمعية البصرية.

8 commentaires sur “العلم الوطني يُهان وسط الحرم الجامعي بالسراغنة.. والإدرة تحقق في الموضوع

  1. 217663 992293This Los angeles Weight Loss diet happens to be an low and flexible going on a diet application meant for usually trying to drop the weight as effectively within the have a a lot healthier lifetime. shed weight 231828

  2. 955876 606583Aw, this was a really good post. In thought I want to put in writing like this moreover ?taking time and actual effort to make a really very good post?nonetheless what can I say?I procrastinate alot and definitely not appear to get 1 thing done. 293356

  3. 6844 413099 I discovered your weblog website on google and check a few of your early posts. Continue to keep up the really excellent operate. I just additional up your RSS feed to my MSN News Reader. Seeking forward to reading more from you later on! 547150

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :