مشاهدة : 2,083

الاستهتار بمطالب إتحاد ملاك سوق بلبكار يدفعهم إلى اللجوء لوالي الجهة


 قرر اتحـــاد المــــلاك المشتركيــن  للمركـــب التجـــاري العصــري بلبكار، توجيه شكاية لوالي جهة مراكش أسفي كريم قسي لحلو، وذلك على خلفية تماطل قسم المصالح الجماعية بالولاية في الاستجابة لمطلبهم السابق، بإزالة ‘’لاقط هوائي’’ يقع في تراب الملك المشترك الخاص بالمركب، والذي يستفيد المجلس الجماعي من مداخيل كرائه.

وكشف إتحاد الملاك في شكايته الموجهة لكريم قسي لحلو، أنه قد تم توجيه عدة شكايات للمصالح المختصة التابعة لولاية الجهة قصد إزالة اللاقط الهوائي، بيد أن الشكايات قوبلت بالاستهتار من طرف القسم المختص، وهو ما دفع إتحاد الملاك إلى التساؤل عن السبب الرئيسي في ذلك، خاصة وأن المجلس الجماعي لمراكش يجني أموالا مهمة من كراء المكان المخصص لوضع اللاقط.

واستغرب إتحاد الملاك من عدم الإستجابة لمطلبهم الشرعي، خاصة وأنــه و في إطار نشوء حق بقوة القانون، تمثل في قيام إطار اتحاد للملاك المشتركين للمركب التجاري العصري بلبكار، نشأت معه حقوق والتزامات على حماية كل جزء من أجزاء ملكيتهم المشتركة، وفقا للمبدأ القانوني و سيادته و علوية الحق المشروع حسب ما جاء في شكايتهم.

وكان إتحاد الملاك المشتركين للمركب التجاري العصري بلبكار وبعد تأسيسه، قد طالب بتحرير المرآب الخاص بالسوق، والذي كان يكتريه المجلس الجماعي ويستفيد من المداخيل، وهو ما دفع قسم مصالح التعمير إلى إيفاد لجنة خاصة، رفعت لكريم قسي لحلو تقرير مفصل، ليصدر قراره بتحرير المرآب.

5 commentaires sur “الاستهتار بمطالب إتحاد ملاك سوق بلبكار يدفعهم إلى اللجوء لوالي الجهة

  1. 214182 915999This really is a appropriate weblog for would like to uncover out about this subject. You realize a great deal its almost challenging to argue along (not that I personally would wantHaHa). You truly put the latest spin with a subject thats been discussed for a long time. Wonderful stuff, just fantastic! 142703

  2. 955286 122619Some really good and utilitarian information on this web internet site , also I believe the style and style holds good attributes. 364167

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :