مشاهدة : 2,085

الحوز..حرائق الغابات تستنفر سلطات دائرة أمزميز الترابية


                                                                      

 

شرعت، أمس الخميس، سلطات دائرة أمزميز الترابية في عقد اجتماع واتخاذ تدابير احترازية للوقاية من الحرائق التي يمكن أن تطال المجال الغابوي، خاصة مع ارتفاع الحرارة في فصل الصيف.

وكانت مصالح عمالة اٍقليم الحوز، قد وجهت تعليمات إلى مختلف القيادات، التي تتوفر على فضاء غابوي، من أجل اتخاذ إجراءات مناسبة للوقاية من الحرائق التي قد تقع في أي لحظة، سواء بقصد أو بدونه، لا سيما من طرف مستعملي الطرقات.

وعلمت مراكش7 الإلكترونية أن مصالح الدائرة الترابية لامزميز، عقدت اجتماعا خصص لتدارس الإجراءات المتخذة في هذا الجانب، خصوصا وأن المنطقة تتوفر على أكبر فضاء غابوي يمتد على مساحة تفوق ثلاثة آلاف هكتار.

وكان عامل الكاتب العام لعمالة اقليم الحوز، حميد اليعقوبي،  في اجتماعه الأخير بمقر العمالة مع مختلف المصالح، من وقاية مدنية ورجال الدرك الملكي وسلطات محلية، بحضور منتخبين ومسؤولين عن المياه والغابات، قد وجه تعليماته من أجل توخي الحذر والانتباه طوال هذه الفترة لنشوب أي حريق في الفضاء الغابوي والتدخل العاجل في حالة ما تم ذلك.

وشدد المتدخلون، خلال أشغال لقاء دائرة امزميز، الذي حضرة أيضا رساء الجماعات الترابية، بالنظر إلى المساحات الكبيرة للمجال الغابوي، على ضرورة تحسيس الساكنة المجاورة للغابات وكذا رواد هذه الفضاءات بأهمية المجال الغابوي، مع ضرورة المحافظة عليه وتنظيفه بصفة مستمرة، فضلا عن القيام بجولات منتظمة في كل المجالات الغابوية التابعة للدائرة.

 

8 commentaires sur “الحوز..حرائق الغابات تستنفر سلطات دائرة أمزميز الترابية

  1. 88141 368730An interesting discussion is price comment. I believe which you need to write extra on this topic, it may well not be a taboo subject but typically individuals are not enough to talk on such topics. To the next. Cheers 73915

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :