مشاهدة : 2,064

متحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش يفتح أبوابه بالمجان


احتفالا ب"اليوم العالمي للمتاحف" الذي يصادف 18 ماي من كل سنة، قررت ادارة متحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش -أمان- فتح أبواب المتحف لعامة الناس الذين يرغبون في القيام بزيارات ليلية مجانية يومه السبت، من 9 مساءً إلى 1 صباحًا.

وبهذه المناسبة سيكون الزوار على موعد مع اكتشاف ثراء الهندسة المعمارية للمتحف والعروض المختلفة، وكدا التعرف على الرسالة التي يحملها "الإنسان والماء في المغرب، تجدد العبقرية والتقاليد"، من خلال المنشآت والنماذج والتقنيات التفاعلية الجديدة المستخدمة.

يذكر أن المتحف تم تدشينه شهر ماي من سنة 2017، من طرف ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وقد تمكن في ظرف سنتين من تصدر قائمة أفضل أماكن الزيارة بالمدينة الحمراء، حيث يعتبر فضاء تاريخيا يروم الحفاظ على الذاكرة وعبقرية المغاربة بخصوص تدبير الماء عبر العصور، وأرضية ملائمة لإطلاع العموم على الإشكاليات المرتبطة بهذه المادة الحيوية.

 

7 commentaires sur “متحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش يفتح أبوابه بالمجان

  1. 875599 134014Soon after study some of the content material for your internet site now, i genuinely as if your technique of blogging. I bookmarked it to my bookmark web site list and are checking back soon. Pls have a look at my internet site too and told me in the event you agree. 455543

  2. 825560 147334You might uncover effective specific development of any L . a . Weight loss program and each and every you are really crucial. To begin with level is an natural misplacing during the too a lot weight. lose belly fat 273280

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :