مشاهدة : 2,074

تفعيل تدابير الوقاية ضد الحرائق الغابوية بالحوز


انعقد، مؤخرا، بالحوز اجتماع يندرج في إطار الدورة الربيعية للمجلس الإقليمي للغابات، توخى تفعيل المقتضيات المتعلقة بتدابير الوقاية ضد الحرائق الغابوية.

وأكد حميد اليعقوبي، الكاتب العام لعمالة الحوز، خلال ترؤسه الاجتماع، على ضرورة تفعيل دور اللجنة الاقليمية لتدبير حرائق الغابة، وكذا اللجان المنبثقة عنها، ودور اللجان المحلية في القيام بالإشعار الفوري إثر اندلاع أي حريق مع اتخاذ التدابير والتدخلات الأولية.

وحث الكاتب العام، على ضرورة تضافر جهود الجميع، من سلطات عمومية ومجالس منتخبة ومجتمع مدني، من أجل حماية المجال الغابوي من آفة الحرائق والاندثار والإتلاف وتأمينه وتنميته، وذلك بالنظر إلى الدور الهام الذي يضطلع به في عملية الحفاظ على التوازن الطبيعي والتنوع البيولوجي والبيئي والاقتصادي والاجتماعي بما يفضي إلى تحقيق تنمية مستدامة ومندمجة.

وأضاف أن هذا الاجتماع يأتي في سياق تنفيذ فحوى البرقية الوزارية، حول الوقاية والتخفيف من مخاطر اندلاع حرائق الغابات بمناسبة اقتراب موسم الاصطياف لسنة 2019.

كما دعا إلى تكثيف الجهود في إطار الشراكة مع باقي المتدخلين المعنيين تماشيا والإستراتيجية الوطنية لحماية الوعاء الغابوي، مؤكدا على ضرورة توعية وتحسيس السكان المجاورين للغابات والوقوف على الإكراهات التي تعيق تنمية الغابة واستغلالها بشكل عقلاني، وحمايتها من الاجتثاث، ومن الرعي الجائر والقنص العشوائي واللا قانوني، عبر إعداد برامج ومخططات تنموية مدروسة، تأخذ بعين الاعتبار جميع المكونات المتعلقة بتدبير هذا المجال الحيوي ومحيطه القروي.

وشهد هذا الاجتماع تقديم عرض تفصيلي من طرف المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر تمحور حول أنشطة المديرية الإقليمية خلال موسم 2019، وبرنامج عمل المديرية الاقليمية خلال موسم 2019، إضافة الى التدابير المتخذة للوقاية من حرائق الغابات خلال الموسم الصيفي المقبل.

6 commentaires sur “تفعيل تدابير الوقاية ضد الحرائق الغابوية بالحوز

  1. 314479 39368Hello! Someone in my Facebook group shared this site with us so I came to appear it over. Im surely enjoying the info. Im book-marking and will likely be tweeting this to my followers! Outstanding weblog and superb style and style. 120092

  2. 664346 810518Currently it seems like BlogEngine may be the best blogging platform out there proper now. (from what Ive read) Is that what you are employing on your blog? 969026

  3. 638329 663269Oh my goodness! an excellent article dude. Thanks a good deal Even so Im experiencing dilemma with ur rss . Do not know why Struggle to register for it. Can there be any person locating identical rss problem? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 531438

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :