مشاهدة : 2,059

اكتشاف حوت برمائي بـ أربعة أرجل عاش قبل 43 مليون سنة


عثر علماء على حفريات في صحراء ساحلية بجنوب بيرو لحوت برمائي بأربعة أرجل عاش في البحر والبر قبل نحو 43 مليون عام وذلك في اكتشاف يشرح مرحلة مهمة في تطور الثدييات البحرية.

وقال العلماء إن الحوت، الذي يبلغ طوله أربعة أمتار ويسمى بيريغوسيتوس المسالم، يمثل خطوة انتقالية حاسمة قبل أن تصبح الحيتان متكيفة بالكامل مع الحياة البحرية.

وكانت الأطراف الأربعة تقدر على حمل الحوت في البر وهو ما يعني أنه كان يتمكن من العودة إلى ذلك الساحل الصخري للاستراحة وربما الولادة قبل أن يقضي معظم وقته في البحر.

وتنتهي أطراف الحوت بحوافر صغيرة وربما كانت موصولة بأغشية لمساعدته على السباحة.

وقال أوليفر لامبرت الخبير في الحفريات بالمعهد البلجيكي الملكي للعلوم الطبيعية الذي أشرف على البحث المنشور بدورية "كارنت بيولوجي" "نعتقد أن (هذا النوع من الحيتان) كانت تقتات داخل الماء وأن تحركاتها هناك كانت أسهل مقارنة بالبر".

ولم يكن أصل نشأة الحيتان مفهوما بشكل واضح حتى التسعينيات عندما اكتشفت حفريات للأجيال الأولى منها.

وأظهرت حفريات عدة أن الحيتان نشأت قبل أكثر من 50 مليون عام.

2 commentaires sur “اكتشاف حوت برمائي بـ أربعة أرجل عاش قبل 43 مليون سنة

  1. 328149 719277When I initially commented I clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and now each time a remark is added I get four emails with the same comment. Is there any manner you possibly can take away me from that service? Thanks! 501073

  2. I found this article both informative and enjoyable. It sparked a lot of ideas. Lets chat more about it. Check out my profile!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :