مشاهدة : 2,115

الوالي لحلو يكشف تورط مستشار جماعي في عمليات إقتلاع أشجار بالداوديات بشكل غير قانوني


علم موقع "مراكش7" أن والي جهة مراكش أسفي كريم قسي لحلو قد أرسل إستفسارا لرئيس مقاطعة كليز عبد السلام السيكوري عن السبب وراء إقتلاع مجموعة من أشجار النخيل بكل من شارع علال الفاسي، وشارع فلسطين الكائنين بالداوديات.

 

ووفق ذات المصدر فقد كشف أن الوالي قسي لحلو قد توصل بشكاية من طرف المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام بخصوص ذات الموضوع، حيث أفاد لجنة ولائية لتفقد الأماكن التي كانت تتواجد بها الأشجار التي تم إقتلاعها، للوقوف على مدى قانونية ما تم القيام به، لكنه تفاجأ عند توصله بالتقرير، حيث تبين أن ما أقتلع من أشجار نخيل تم بشكل غير قانوني.

 

وفِي ذات السياق ذكر المصدر أن أحد نواب رئيس مجلس مقاطعة جليز، والمعروف بسمعته السيئة هو المتشبه بتورطه بمنح ترخيص لإقتلاع أشجار النخيل، وهو ما قد يتسبب له في العزل مرة أخرى، بعدما أتخذ في حقه ذات القرار بعدما تبين تورطه في التسجيل الصوتي الذي تباها من خلاله بتشغيل شقيقته بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.

 

وللإشارة فإحدى بنود قانون تنظيم المجالس المنتخبة ينص على إمكانية إقتلاع الأشجار في حالتين فقط، إذا كانت تشكل خطرا على المواطنين، أو تتسبب في عرقلة حركة السير.

 

وقد ربطنا الإتصال بالنائب المذكور من أجل أخد رأيه في الموضوع، إلا أن هاتفه ظل يرن دون إجابة.

5 commentaires sur “الوالي لحلو يكشف تورط مستشار جماعي في عمليات إقتلاع أشجار بالداوديات بشكل غير قانوني

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :