مشاهدة :

مشاهدة : 2043

مهنيو سوق السمك بمراكش يستنجدون بالوالي لحلو 


توصل موقع مراكش 7، بمكالمات من طرف مجموعة من مهنيي سوق السمك بمراكش، وذلك من أجل تدخل والي جهة مراكش أسفي قسي لحلو، واعطاء أوامره للحد من الفوضى التي بات يعيش على وقعها محيط هذا المكان.
وحسب أحد المهنيين، فإن الأمر يتعلق بباعة التقسيط، حيث يقومون باستخراج كميات من السمك الطري، وبيعها بمحيط السوق، مما حول الأخير الى سوق عشوائي بات يقبل عليه المواطنين وذلك بشكل يؤثر سلبيا على باعة الاسماك في المحلات التجارية، وخاصة على مستوى منطقة المحاميد، هذا ناهيك عما يخلفه هؤلاء من نفايات وبقايا تزيد من تلويث بيئة السوق بشكل باتت تفوح منه روائح كريهة تزكم انوف الساكنة القريبة من السوق. 
وسبق أن تطرق موقع مراكش 7، إلى هدا الموضوع، حيث شنت حينها السلطات المحلية حملة تمشيطية، لكنها كانت مجرد اجراء تم اتخاذه لساعات قليلة، وذلك قبل ان يعود الحال الى سابقه. 
ومع تلك الحملة، استبشر مهنيو قطاع السمك بمراكش، خيرا، إلا أنه سرعان ما عادت حليمة الى عادتها القديمة، وعاد هؤلاء من جديد للانتشار بجنبات السوق، مكرسين فوضى خطيرة وعشوائية ستؤثر بشكل سلبي على معلمة السوق وعلى المارة وعلى الساكنة المجاورة لهذا المكان. 
وبات سوق بيع السمك بالجملة بمراكش، الذي يعد اكبر سوق لبيع الأسماك في أفريقيا، يعيش أزمة حقيقية، بفعل انتشار بائعي السمك العشوائيين على جنباته، مما يؤثر بشكل سلبي على واجهة السوق، هذا ناهيك عما يخلفه تواجد هؤلاء هناك، من أزبال وروائح كريهة على جنبات السوق الذي هو في غنى عنها.
ومن جانب آخر، فتواجد هؤلاء على جنبات السوق، يزيد من عشوائية القطاع، وذلك بشكل يؤثر بالسلب على أصحاب المحلات التجارية لبيع السمك المتواجدة على مستوى منطقة المحاميد بالدرجة الأولى، وخاصة امام توجه المواطنين الى الباعة المتواجدين على جنبات السوق، في اعتقاد منهم ان أسعار السمك منخفضة لديهم مقارنة مع ما هو متوفر بالمحلات، في حين أن العكس هو الذي يحصل.

src=

src=

8 commentaires sur “مهنيو سوق السمك بمراكش يستنجدون بالوالي لحلو 

  1. 249613 690683I discovered your weblog web site internet website on the internet and appearance some of your early posts. Continue to maintain inside the great operate. I just now additional increase your Rss to my MSN News Reader. Seeking toward reading far a lot more from you finding out at a later date! 76025

  2. 587486 254025Oh my goodness! a fantastic post dude. Thanks Nevertheless My business is experiencing concern with ur rss . Do not know why Struggling to join it. Is there anybody finding identical rss problem? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 272166

  3. 461099 10437Someone essentially lend a hand to make critically articles Id state. That may be the 1st time I frequented your internet site page and so far? I amazed with the research you created to create this actual post extraordinary. Wonderful activity! 766549

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :

تتويج سربة المقدم شرف البحراوي من جهة مراكش-آسفي بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة

اختتام فعاليات « ديفوكس المغرب » بمراكش الحدث الأكبر للبرمجة في إفريقيا والشرق الأوسط

« عدم استقرار التربة » موضوع المؤتمر الوطني للهندسة الجيوتقنية بمراكش

إطلاق طلب عروض لتوريد القضبان الحديدية المخصصة لبناء خط القطار فائق السرعة القنيطرة-مراكش

مراكش تحظى بشرف تنظيم المؤتمر العالمي الثاني والعشرين حول الإخصاب المخبري لأول مرة في المغرب

حزب الاستقلال يصادق على لائحة جديدة للجنة التنفيذية بقيادة نزار بركة

<strong>فيديو : إدريس السنتيسي يتصدر حفل تكريم عالمي في باريس تقديراً لالتزامه بالصالح العام</strong>

اختيار أستاذ بكلية السملالية ضمن أفضل العلماء في العالم حسب تصنيف ستانفورد الأمريكية

الكوكب المراكشي يعود بالهزيمة من ميدان الراسينغ البيضاوي

الرقم الأخضر يطيح بنائب رئيس جماعة السعيدات بإقليم شيشاوة بتهمة الفساد