مشاهدة :

مشاهدة : 1457

مستوصف بالشريفية مغلق منذ سنوات ومندوبية الصحة لا تحرك ساكنا رغم الحلول المقترحة


رغم الحلول التي تم اقتراحها على المندوبية الجهوية للصحة بمدينة مراكش، إلا أنها لم تحرك بعد ساكنا، ولا زالت تلعب دور المتفرج في معاناة ساكنة منطقة الشريفية التي تضطر الى التنقل لمسافات من أجل الاستشفاء او تلقيح رضعها.
ويتعلق الأمر بمستوصف يتواجد بمنطقة الشريفية التابعة لجماعة تسلطانت بعمالة مراكش، حيث انشئ هذا المستوصف منذ سنة 2013، الا أنه ظل مجرد بناية لا تسمن ولا تغني من جوع، أمام اغلاقها مذ ذاك الحين، دون تزويدها بالاطر الطبية اللازمة، مما شكل معاناة حقيقية للساكنة، وخاصة النساء اللواتي يجدن انفسهن مضطرات للتنقل لمسافات نحو مستوصف آخر بتسلطانت من أجل تلقيح رضعهن.
وامام هذا الإغلاق، اقترحت جماعة تسلطانت ان توفر للمستوصف 3 أطر طبية، طبيب(ة) وممرضين (تين)، مع تكفل الجماعة باجورهم الشهرية، وهو الشيء الذي لم ترد عليه المندوبية لحدود الساعة.
وامام الخصاص المهول في قطاع الصحة بجماعة تسلطانت، عمدت الاخيرة الى التكفل باجرة 5 اطر طبية، من بينهم 4 ممرضين ومولدة، وذلك من أجل تعزيز العرض الصحي بالمنطقة، اضافة الى تزويدها بسيارتين جديدتين للاسعاف، مع تخصيص سائقين ومساعدين لهما، وذلك على نفقة مجلس الجماعة.

2 commentaires sur “مستوصف بالشريفية مغلق منذ سنوات ومندوبية الصحة لا تحرك ساكنا رغم الحلول المقترحة

  1. 276092 59819Hey, you used to write great, but the last several posts have been kinda boring I miss your tremendous writings. Past few posts are just a bit bit out of track! come on! 546122

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :