مشاهدة : 2,096

هلع في الصين من حمى الخنازير الإفريقية


أقدمت السلطات الصينية على إعدام 916 ألف خنزير بعد نحو 100 حالة انتشار لحمى الخنازير الأفريقية في البلاد، فيما يواصل هذا المرض الانتشار في أقاليم جديدة ومزارع أكبر.

وظهرت الحمى في 24 إقليما ومنطقة منذ أول تفش لها في أغسطس آب، مما ألقى بظلاله على التجارة في أكبر سوق للحوم الخنازير في العالم وما يتعلق بها من قطاعات. كانت الصين أعدمت نحو 700 مليون خنزير في عام 2017.

ولا تصيب حمى الخنازير الأفريقية الإنسان لكنها تؤدي لنفوق الخنازير ولا يوجد حتى الآن أي لقاح لها أو علاج منها.
يأتي هذا الإعلان النادر من جانب وزارة الزراعة بشأن حجم الإعدامات المرتبطة بالحمى بعدما تزايد الاهتمام بالقضية في أسواق أخرى.

وطالبت تساي إينج وين رئيسة تايوان الشهر الماضي بكين "بعدم إخفاء" المعلومات بشأن هذا المرض، وذلك بعدما جرى العثور على خنزير نافق على شاطئ بجزيرة كينمن التايوانية الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات من مدينة شيامن الساحلية في الصين. ولاحقا جرى التأكد من أن هذا الخنزير كان مصابا بحمى الخنازير الأفريقية.

وقال قوانغ ديفو المتحدث باسم وزارة الزراعة في بيان نشره على موقع الوزارة إن الصين دائما ما تتبع مبادئ الصراحة والشفافية فيما يتعلق بالإعلان عن الحالات.

5 commentaires sur “هلع في الصين من حمى الخنازير الإفريقية

  1. 292192 75493This constantly amazes me exactly how blog owners for example yourself can locate the time and also the commitment to keep on composing amazing weblog posts. Your web site isexcellent and 1 of my own ought to read blogs. I basically want to thank you. 987286

  2. 194677 809709Its like you read my mind! You appear to know a lot about this, like you wrote the book in it or something. I think which you could do with a few pics to drive the message home a bit, but other than that, this is amazing weblog. An excellent read. Ill definitely be back. 974914

  3. 610142 226038I always check out your weblog and retrieve everything you post here but I never commented but today when I saw this post, I couldnt stop myself from commenting here. Wonderful article mate! 545525

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :