مشاهدة : 2,070

للمرة الأولى بالحوز استغلال المياه العادمة بتديلي مسفيوة لري المزروعات بمعايير معتمدة+فيديو


 
يعد مشروع محطة معالجة المياه العادمة بمنطقة تيدلي مسفيوة أحد المشاريع الطموحة في مجال استغلال مياه الصرف الصحي والتي أنجزتها الجماعة الترابية سنة 2013 ، في إطار منظور شمولي سيساهم في حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.
وقام وفد يضم عدد من الأساتذة الباحثين المتخصيين في مجال الصرف الصحي بزيارة لهذا المشروع الهام، أمس الثلاثاء، حيث وقفوا على مراحل انجاز محطة تصفية المياه العادمة وإعادة استغلال مياه الصرف الصحي في الري، وأهميتها البيئية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار الشراكة بين وزارة الداخلية وبرنامج التعاون الألماني حول المشروع الوطني للصرف الصحي ( Cezar ) الذي يعني خلق فرص الشغل في قطاع الصرف الصحي في المجال القروي .
وأشار أحد الأجانب من دولة بلجيكا، وهو طرف مساهم في المشروع، أن هذه المحطة تعد من بين المحطات النموذجية في المنطقة، وتم انجازها بشكل تشاركي بهدف الحفاظ على البيئة وخلق تنمية محلية مستدامة بالمنطقة. 
وأضاف أن هذا المشروع الذي تم انجازها وفق معايير نموذجية، يهدف إلى إلى حماية الوسط الطبيعي، وتحسين الظروف الصحية للمواطن ، والحفاظ على الفرشة المائية التي تعتمد عليها الساكنة  في التزود بالماء الصالح للشرب. إليكم الفيديو:

6 commentaires sur “للمرة الأولى بالحوز استغلال المياه العادمة بتديلي مسفيوة لري المزروعات بمعايير معتمدة+فيديو

  1. 517224 767427Hi, you used to write superb articles, but the last several posts have been kinda boring I miss your tremendous posts. Past couple of posts are just just a little out of track! 434309

  2. 413044 727944Excellent day! This post could not be written any much better! Reading this post reminds me of my previous room mate! He always kept chatting about this. I will forward this write-up to him. Fairly certain he will have a good read. Thanks for sharing! 890587

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :