مشاهدة : 2,069

عمداء ورؤساء حكومات أفريقيا يعلنون مراكش عاصمة للثقافة بالقارة السمراء 


تتواصل بمراكش الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، التي تنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، إلى غاية  24 من شهر نونبر الجاري.

و يلتقي في هاته القمة أكثر من 5 آلاف مشارك، يمثلون الجماعات الترابية الافريقية، وشركاء ينتمون لمناطق أخرى من العالم، ووزراء مكلفون بالجماعات المحلية والسكنى والتنمية الحضرية والوظيفة العمومية، إلى جانب السلطات والمنتخبين المحليين والمسؤولين عن الإدارات المحلية والمركزية، ومنظمات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين من القطاعين العام والخاص.
وقد أعلن اليوم الخميس 22 نونبر 2018، عن مراكش كعاصمة للثقافة بأفريقيا، حيث تسلم محمد العربي بلقايد تروفي هذا الإعلان، وذلك في حفل حضره العشرات من عمداء المدن ورؤساء الحكومات الأفريقية.
وبهذه المناسبة، قال عمدة مدينة مراكش محمد العربي بلقايد، على ان الحمراء تتميز ببنية تحتية ثقافية غنية، والتي تتمثل في توفرها على العديد من المتاحف والمراكز الفنية التقليدية والمعاصرة، حيث يزاول بها مجموعة من الشباب الافريقي ابداعاتهم الثقافية والفنية.
واضاف بلقايد قي كلمة له بالمناسبة، على ان ما تسخر به مراكش من امكانيات وبنيات ثقافية ينبغي ان يسخر في خدمة طموح افريقي قوي معطاء يتجلى في تكريس هوية وقيم افريقيا، وفي تعزيز تعدداتها الثقافية.

2 commentaires sur “عمداء ورؤساء حكومات أفريقيا يعلنون مراكش عاصمة للثقافة بالقارة السمراء 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :