مشاهدة :

مشاهدة : 1569

بحضور الكاتب العام للعمالة:محمد زروقي يشرف على افتتاح ثانوية أغبار الإعدادية باقليم الحوز

بحضور الكاتب العام للعمالة:محمد زروقي يشرف على افتتاح ثانوية أغبار الإعدادية باقليم الحوز


اشرف الكاتب العام لعمالة إقليم الحوز رفقة محمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والكولونيل هناء حدو عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن يوم امس السبت،على افتتاح جناح دراسي مكون من اربع حجرات دراسية ومكاتب إدارية الى جانب مرافق صحية بثانوية فاطمة الفهرية الإعدادية بجماعة أغبار ،تم انجازها بتنسيق وتعاون بين عمالة إقليم الحوز و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن،وذلك في إطار برنامج إعادة بناء وتاهيل المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز .

 

وتستقبل الثانوية الإعدادية فاطمة الفهرية ثلاثمائة (300) تلميذة وتلميذ تم تحويلهم خلال السنة الدراسية الماضية إلى مؤسسات مستقبلة بمراكش في إطار التدابير المتخذة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لضمان الاستمرارية البيداغوجية عقب الاضرار المادية المترتبة على المؤسسات التعليمية بسبب تداعيات زلزال الحوز.

 

وقد التحق تلامذة ثانوية فاطمة الفهرية الإعدادية خلال السنة الدراسية الحالية بفصولهم الدراسية بمؤسستهم التعليمية الأصلية بعد إعادة بناء الحجرات الدراسية المنهارة في إطار تجويد ظروف الاستقبال انسجاما مع التوجهات المعتمدة في تنزيل برنامج إعادة بناء وتاهيل المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز.

 

و إستفادت ثانوية فاطمة الفهرية الإعدادية بجماعة أغبار في إطار برنامج التعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن من بناء أربع حجرات دراسية ومكتبين إداريين ومرافق صحية معززة بمرافق خاصة بالإعاقة الحركية،كما إستفادت من تأهيل خمس حجرات دراسية عرفت أضرارا بليغة ومتوسطة في إطار البرنامج المادي لتأهيل المؤسسات التعليمية .

 

وستستفيد الثانوية الإعدادية من برنامج بناء الملاعب الرياضية و تاهيل السور الخارجي و ساحة المؤسسةو الفضاءات الخضراء في إطار استكمال جوانب التدخل اللازمة لإعادة تاهيلها في انسجام مع مواصلة تجويد فضاءاتها.

 

وقد حضر خلال افتتاح المرافق التربوية المنجزة فريق من الاطر الهندسية والتقنية والاطر الإدارية والتربوية للمؤسسة التعليمية الى جانب التلميذات والتلاميذ وعدد من ابائهم وأولياء أمورهم.

 

وتم خلال زيارة الافتتاح المنظمة أداء النشيد الوطني وزيارة الفصول الدراسية والتواصل مع الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة التعليمية وتلامذتها و ابائهم وأولياء أمورهم ،كما تم الوقوف على بعض الأنشطة المنجزة بالثانوية الإعدادية ،الى جانب عرض التدابير والإجراءات المتخذة والمبرمجة لتعزيز ظروف التمدرس من خلال تعزيز مجالات الدعم الاجتماعي للتلميذات والتلاميذ ,موازاة مع تقديم العمليات المبرمجة لإصلاح وتأهيل السكنيات الوظيفية والإدارية المتضررة من الزلزال في إطار برنامج إعادة البناء والتأهيل.

4 commentaires sur “بحضور الكاتب العام للعمالة:محمد زروقي يشرف على افتتاح ثانوية أغبار الإعدادية باقليم الحوز

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :