مشاهدة : 2,161

 زلزال الحوز.. 102 مستفيد من دعم الزلزال بتحناوت

 زلزال الحوز.. 102 مستفيد من دعم الزلزال بتحناوت


في اٍطار متابعتها لموضوع تواصل صرف المساعدة المالية المخصصة لمتضرري الزلزال على مستوى اٍقليم الحوز، علمت «مراكش الاخبارية» من مصادر محلية، بأن عدد المستفيدين من هذا الدعم ببلدية تحناوت بلغ الى غاية 17 يناير 2024 حوالي 102 مستفيد ومستفيدة.

وكانت اللجان التقنية التي تضم عدة مصالح حيوية مسؤولة من خبراء معتمدين في مجال التعمير والهندسة المدنية، وممثلي العمران والوكالة الحضرية، قد ساهموا في عملية انتقاء الملفات المقبولة التي تقدم بها المتضررين للاستفادة من الدعم، بعدما سجلت ملاحظات دقيقة جاءت بناء على خرجات ميدانية بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية.

ويرتقب أن يستفيد مزيد من المتضررين، كون اللجان التقنية مازالت تعمل على دراسة مزيد من الملفات والملتمسات المتوصل بها من قبل المتضررين من مختلف أحياء مدينة أمزميز.

والى ذلك، فاٍن أعضاء الشباك الوحيد يواصلون عملية دراسة ملفات الحصول على رخص اٍعادة البناء، قصد تزويد المواطنين الحاصلين على المساعدة المالية بالرخص للشروع في إعادة البناء تحت اشراف من مكاتب الدراسات ومهندسين معتمدين لهم خبرة كبيرة في مجال التعمير والبناء.

وتنكب السلطات بتنسيق مع مختلف المصالح المتدخلة والوصية على دراسة مختلف طلبات الرخص والتصاميم التقنية بشكل يومي بعمالة إقليم الحوز، وذلك لتسريع وثيرة إعادة الاعمار لإعادة المواطنين الى بيوتهم في أقرب وقت ممكن.

وذكرت مصادرنا، بأن اللجان التقنية تواصل مجهوداتها الكبيرة بتنسيق مع السلطات من أجل دعم كافة المتضررين الذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة بناء على الإجراءات المتخذة في هذا الموضوع، مضيفة أن كل متضرر أو متضررة سيتوصلون بالمساعدة المالية الاستعجالية في أقرب وقت ممكن، وكل تأخير فهو ناتج عن حجم الضغط الناتج عن معالجة مئات الملتمسات متوصل بها من متضررين محتملين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :