مشاهدة : 2055

وقفة احتجاجية لمهنيي النقل السياحي بالصويرة تنديدا بامتناع سلطات الإقليم عن تسليم رخص تأسيس الشركات

وقفة احتجاجية لمهنيي النقل السياحي بالصويرة تنديدا بامتناع سلطات الإقليم عن تسليم رخص تأسيس الشركات


أعلنت الفدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب عن تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الجمعة 15 دجنبر الجاري، تنديدا بامتناع الإدارة المختصة بإقليم الصويرة عن تسليم رخص تأسيس الشركات ورخص التجديد السباعي، وترك 19 شركة في حالة جمود وانتظار تجاوز في بعض الحالات سنة ونصف.

واعتبرت الفدرالية أن موقف سلطات الصويرة يعتبر مخالفة صريحة لكل التوجيهات السامية للملك محمد السادس، حول تشجيع الاستثمار وتطوير عمل الإدارة، وضرب صارخ لمصالح الوطن والإقليم، ويتسبب في عرقلة دينامية قطاع النقل السياحي والحد من تنميته واستمراريته.

وأكدت الفدرالية أنها تلقت مجموعة من الشكايات حول عدم التجاوب مع طلبات الحصول على رخصة النقل السياحي بالرغم من مرور مدة طويلة من وضع الطلبات، الأمر الذي يكلف هذه الشركات خسائر مادية كبيرة بسبب تراكم الالتزامات المالية، حيث أكد المشتكون أن هذا التأخر مستمر بالرغم من إدلائهم للإدارات المعنية بما يؤكد الصبغة التجارية للمقر الاجتماعي للشركات وإكمال كافة عناصر ملف طلب الرخصة.

ودعت الفدرالية الوزارات المعنية إلى التدخل بشكل عاجل لحل هذا المشكل ووضع حد لتعنت عمالة إقليم الصويرة وعدم استجابتها لطلبات عقد اجتماع مع المهنيين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :