مشاهدة : 2,097

المطالبة بالعدالة الأجرية: نقابة الممرضين وتقنيي الصحة تدعو لتحسين الأوضاع

المطالبة بالعدالة الأجرية: نقابة الممرضين وتقنيي الصحة تدعو لتحسين الأوضاع


في ظل شعار « العدالة الأجرية للممرضين وتقنيي الصحة أساس نجاح وظيفة صحية منصفة »، انعقد المجلس الوطني للنقابة المستقلة للممرضين بمدينة الدار البيضاء، والذي عرف مشاركة أكثر من 130 عضوًا يمثلون المكاتب المحلية والإقليمية والجهوية والجامعية على امتداد الوطن، مؤكدين على أهمية الديمقراطية والشفافية في النقاشات.
وتم التأكيد على ضرورة تحقيق المطالب الأساسية، وعلى رأسها العدالة الأجرية، والتي تعتبر حجر الزاوية في نجاح المشاريع المستقبلية في القطاع الصحي. أشاد الأعضاء بالجهود المبذولة من قبل النقابة في الترافع على هذه المطالب رغم الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

وقد أعرب أعضاء المجلس الوطني عن ترحيبهم بالمنهجية التواصلية المتبعة من قبل المكتب الوطني، مشددين على ضرورة تقوية التواصل الداخلي والخارجي لتعزيز الوعي بالقضايا التمريضية. كما تم التأكيد على أهمية الحوار الفعال والتحفيز المالي لتحقيق التغيير الإيجابي في المنظومة الصحية.

كما جرى التوافق على عدة مواقف تمثل قناعات النقابة، منها الإيمان بالحوار كأساس لتحقيق المكاسب، الحاجة إلى تحفيز الممرضين وتقنيي الصحة، الترحيب بالمقاربة التشاركية لوزارة الصحة، والمطالبة بالاعتراف بعدم استفادة القطاع من الحوار الاجتماعي الأخير.

واختتم الاجتماع بمناقشة والمصادقة على خطة عمل مستقبلية تركز على المزج بين الترافع المؤسساتي والميداني، مع التأكيد على اتخاذ خطوات نضالية واحتجاجية لانتزاع حق العدالة الأجرية.

Un commentaire sur “المطالبة بالعدالة الأجرية: نقابة الممرضين وتقنيي الصحة تدعو لتحسين الأوضاع

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :