مشاهدة :

مشاهدة : 1995

دعوة إلى تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بغلاء الاسعار

دعوة إلى تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بغلاء الاسعار


دعت “الجبهة الاجتماعية المغربية” في بيان اصدرته إلى تنظيم وقفات احتجاجية في جميع أنحاء البلاد يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو، لإحياء ذكرى الشهداء والتنديد بالغلاء والقمع والاعتقال السياسي والقهر الاجتماعي.

وكشفت الجبهة أن يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023 يصادف الذكرى الـ42 لانتفاضة 20 يونيو في الدار البيضاء، حيث بدأت تلك الانتفاضة بزيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية وشهدت مشاركة العديد من السكان في الأحياء الشعبية. وقد تم التعامل مع هذه الانتفاضة بالرصاص، مما أسفر عن سقوط عشرات  الشهداء والجرحى والمعتقلين وفقدان الكثير من العمال وظائفهم. وتعد هذه الجرائم جزءًا من انتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة التي لا يمكن أن تُسقط بمرور الوقت.

وأشارت إلى أن هذه الذكرى تأتي في ظل أوضاع مزرية، حيث ارتفعت أسعار السلع الغذائية والوقود بشكل مفرط، وتصاعد القمع، وخاصة الاعتقالات السياسية وحرمان الناس من القاعات العامة وحقهم في التظاهر ورفض استلام الودائع القانونية. كما يشهد المجتمع انتشارًا واسعًا لأشكال متعددة من القهر الاجتماعي، التي تؤثر سلبًا على الانتصارات الاجتماعية والديمقراطية التي حققها الشعب المغربي بتضحيات جسيمة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :