مشاهدة :

مشاهدة : 1563

فعاليات جمعوية تهاجم هيئة المحامين بعد دفاعها عن مهزلة مباراة المحاماة

فعاليات جمعوية تهاجم هيئة المحامين بعد دفاعها عن مهزلة مباراة المحاماة


 

أصدر المكتب المركزي لجمعية سيدتي المغربية، عقب البلاغ الصادر عن هيئة المحامين، على إثر الضجة التي رافقت عملية الاعلان عن نتائج مباراة المحاماة، والتي شابتها العديد من التجاوزات والشبهات، ما أثار غضب الراسبين وكذا المواطنين المغاربة.

وجاء في البلاغ الصادر « لم تكد تمر أيام على التصريحات الصبيانية لوزير العدل بخصوص مباراة المحاماة، حتى خرجت علينا هيئات المحامين بالمغرب ببلاغ مستفز، لا يقل وقاحة عن كلام الوزير، في محاولة بائسة لصرف الأنظار عن مهزلة المباراة المثيرة للجدل والاستخفاف المنقطع النظير بذكاء الشعب المغربي ».

واعتبرت الجمعية في بلاغها الصادر أن رد فعل المغاربة كان طبيعيا على وزير العدل، بالمقابل اكدوا أن ما صدر عن هيئة المحامين يعتبر اصطفافا غير أخلاقي مع وزير العدل، ومحاولة لإبعاد الأنظار عن مهزلة المباراة، بدل أن يتم الضرب بقوة، والحرص على الحقيقة والابتعاد عن الشبهات، مشيرة أن الرأي العام الوطني صار ينظر لهذه الخرجات غير المحسوبة وكأنها تخرج من مصدر واحد، يعتبر مهنة المحاماة ملكية عائلية يتم توريثها للأبناء والأحفاد والمقربين.

واستنكرت الجمعية بشدة ما اعتبرته خطابا استفزازيا، و الذي يؤجج الأوضاع ويعطي صورة سيئة عن هيئة يفترض فيها النزاهة والحرص على الحقيقة وسيادة القانون، كما عبرت عن أسفها الشديد لما وصلت إليه أحوال هذه الهيئة، التي تحولت من فاعل الى مفعول به، من سيد الى خادم، من سلطة قانونية ورمزية الى ما تحت سلطة مسؤول، من مدافع شرس عن العدالة والحقوق والضعفاء الى فضاء للدفاع عن الفراغ حسب ما تضمنه البلاغ.

2 commentaires sur “فعاليات جمعوية تهاجم هيئة المحامين بعد دفاعها عن مهزلة مباراة المحاماة

  1. 621989 478646Hi. Cool post. Theres a issue with the web site in chrome, and you might want to check this The browser will be the marketplace chief and a big component of other folks will miss your exceptional writing due to this difficulty. I like your Post and I am recommend it for a Internet site Award. 493519

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :