مشاهدة :

مشاهدة : 1445

بعد فضيحة 350 درهم..هل ستسحب جميع رخص الثقة من سائقي الطاكسيات بمطار مراكش ؟

بعد فضيحة 350 درهم..هل ستسحب جميع رخص الثقة من سائقي الطاكسيات بمطار مراكش ؟


 

عاد أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة بمطار مراكش المنارة للواجهة من جديد، بعد فضيحة اقدام احدهم على استخلاص سعر 350 درهم من أحد السياح، بعدما أقله من المطار صوب ساحة جامع الفنا، وهو ما تم توثيقه بشريط فيديو من الضحية، وهو صانع محتوى معروف عالميا، حيث يتابعه أزيد من ثمانية ملايين متابع.

وقد استنفرت الواقعة المصالح المختصة بولاية جهة مراكش آسفي، التي قررت سحب رخصة الثقة نهائيا من السائق، وذلك بأمر من والي الجهة كريم قسي لحلو، بعدما فتح تحقيق عقب انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا المنابر الإعلامية الوطنية والدولية.

وليست هذه المرة الأولى التي يتورط فيها سائقو سيارات الأجرة الصغيرة العاملين بمطار مراكش المنارة في مثل هاته الفضائح، بل سجلت عشرات الحالات، لكن الاكتفاء بسحب رخص الثقة من المتورطين فقط، عوض الحرص على مراقبة ما يجري بمحطة الطاكسيات من طرف السائقين، الذين يحددون أسعار تفوق 300 درهم، عوض تلك المحددة من الجهات المختصة، ساهم في تماديهم في فضائحهم، التي تسيء للمدينة الحمراء وتضر بها على المستوى السياحي.

ونشر أحد المتفاعلين مع الواقعة، والذي سبق وان تعرض لنفس العملية قبل أيام قليلة تدوينة جاء فيها « ماشي غير حيت هاداك يوتوبر و مشهور غادي نحيدو للشيفور ديال داك الطاكسي الرخصة فمراكش..راه الطاكسيات شادين الصف عند الباب ديال المطار ديال مراكش، و دايرين الطريفة بيناتهم « 400 درهم و 350 درهم ل جامع الفنا » اللي بعيد ب 15 دقيقة على المطار.. »

وأضاف المتحدث في تدوينته « راه تا حنا ولاد لبلاد مفروض علينا داك الثمن يوميا و وقت ما نزلات شي طائرة.. تكون مغربي ولا أجنبي ولا مشهور ولا عادي، غادي تخلص حتى ل 600 درهم…سمع أنا اش وقع ليا فالمطار ديال مراكش باش تاخد تجربة حية و تستافد، نزلت انا و الزوجة ديالي و بنتي فهاد الشهر نيت ديال دجنبر ف مطار مراكش مع الليل.. و قبل منها بشي يومين واحد السيدة تشكات ليا من أن الطاكسي هزها من المطار للفندق اللي بعيد بشي 30 دقيقة ب 600 درهم و قررت أنني ما نركبش معاهم، خرجت من باب المطار، كاين صف طويل ديال الطاكسيات صحاب « 350 درهم و نتا طالع »، و انا نمشي عند واحد العساس و قلت ليه (ديرني ولد خالك ولا خوك و سولتك، واش أ خويا نقد نلقا شي مركوب للفندق عندي فجامع لفنا بأقل من هاد الصمن ديال هاد الطاكسيات؟ » اقسم بالله جاوبني حرفياً: « راه كا يشوفو فيا من لهيه، اجي نسلم عليك بحال كا نعرفك و سير قطع داك الشانطي و شد ليك طاكسي كبير ولا طاكسي صغير ب 20 درهم »، تمشيت 5 الدقايق و خذيت طاكسي صغير « بالليل يعني زائد 50% » و حتى لجامع الفنا ب 25 درهم..تخااايل معايا الفرق ديال 325 درهم على الاقل.

واختتم تدوينته بالقول « صف ديال الشفارة و السراقة ما حاكمهم قانون ما خايفين من مراقبة تا كا يجي يوتوبر عااااد كا نضحيو بواحد و يبقا الحال على ما هو عليه، وهز الراية آ زياش و حكيمي و عطية الله… باش يجي واحد مخشي فالطاكسي مكليماتيزي و يضرب ليك كولشي فالزيرو… »

وبعد ما كشف عنه المتحدث، هل سيعمل والي الجهة على سحب جميع رخص الثقة من سائقي مطار مراكش المنارة ؟ أم أنه سيكتفي بسحب رخصة المتورط وطي الملف، لتهتز بعدها مراكش على فضيحة اخرى في قادم الايام.

4 commentaires sur “بعد فضيحة 350 درهم..هل ستسحب جميع رخص الثقة من سائقي الطاكسيات بمطار مراكش ؟

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :