مشاهدة :

مشاهدة : 1294

(فيديو) سكان مركز 44 بأولاد دليم يراسلون والي الجهة من أجل استكمال مسلك طرقي ويُلوّحون بتنظيم وقفة احتجاجية

(فيديو) سكان مركز 44 بأولاد دليم يراسلون والي الجهة من أجل استكمال مسلك طرقي ويُلوّحون بتنظيم وقفة احتجاجية


حالت الوضعية العقارية لأرض محبسة لفائدة مجموعة من الورثة بمركز 44 التابع لتراب جماعة أولاد دليم دون استكمال تهيئة الطريق الرابطة بين المركز السالف الذكر ومنطقتي قطارة وحيان، وفي هذا الإطار تقدمت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بمراسلة لوالي جهة مراكش أسفي قسي لحلو تحثه على ضرورة التدخل وإعطاء تعليماته لكي تستأنف أشغال التجهيز.

في السياق ذاته علمت الجريدة أن الورثة الذين يمر عبر أرضهم المحبسة هذا المسلك الطرقي يطالبون بتعويض منصف قبل استكمال الأشغال، وصرح عدد من الساكنة للجريدة أنهم استبشروا خيرا ببداية الأشغال في هذا المسلك الطرقي حيث مكن من فك العزلة عن 12 دوارا، غير أن اعتراض الورثة حال دون استكمال الفرحة، وهي الآن في وضعية مُغبرّة وغير مُبلطة بالإسفلت، علما أنه تم إنجاز حوالي 10 كيلومترات ولم يتبقى سوى حوالي كيلومتر ونصف و19 مترا فقط، مشيرين في السياق ذاته أن الطريق السالفة الذكر ساعدت العديد من أطفال العالم القروي على استكمال دراستهم، حيث أصبح بإمكان سيارة النقل المدرسي الوصول إلى بعض الدواوير التي كانت حتى عهد قريب معزولة تماما، مضيفين في السياق ذاته أن الوضعية الحالية للطريق المعنية شجعت العديد من المضاربين على الزيادة في تسعيرة النقل بشكل مبالغ فيه، مما يزيد من معاناة السكان المحليين.

وفي تصريح للجريدة أفاد رئيس الفرع المحلي لجمعية حقوق الناس أنه تمت مراسلة والي الجهة في وقت سابق إلا أنه لم يتفاعل بشكل إيجابي، مستطردا في السياق ذاته أن الجمعيات والساكنة تستعد لتنظيم وقفة احتجاجية حول الموضوع.

5 commentaires sur “(فيديو) سكان مركز 44 بأولاد دليم يراسلون والي الجهة من أجل استكمال مسلك طرقي ويُلوّحون بتنظيم وقفة احتجاجية

  1. 631352 320144The next time I just read a weblog, I really hope which it doesnt disappoint me up to this one. Get real, Yes, it was my choice to read, but I personally thought youd have something intriguing to convey. All I hear can be a handful of whining about something you can fix in the event you werent too busy trying to uncover attention. 382611

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :