مشاهدة :

مشاهدة : 1748

لفتيت يدعو المسؤولين الجماعيين إلى اتخاذ إجراءات لترشيد استعمال الماء وتحسيس الساكنة

لفتيت يدعو المسؤولين الجماعيين إلى اتخاذ إجراءات لترشيد استعمال الماء وتحسيس الساكنة


وجه وزير الداخلية عبد الوفي لفتيت دورية إلى المسؤولين الجماعين، دعا من خلالها رؤساء الجهات والعمالات والأقاليم والمجالس الجماعية بالمملكة إلى تفعيل القانون 15-36 المتعلق  بالماء، وذلك بسبب ما أضحى يعانيه المغرب من ندرة للمياه.

وحث وزير الداخلية في مراسلته المسؤولين إلى العمل على الحفاظ على الثروة المائية، وإطلاق حملات توعوية لحماية الموارد المائية وترشيد استهلاكه، نظرا لوضعية الجفاف التي يمر منها المغرب، وما تسببت فيه من ضغط على الأحواض المائية.

وشدد لفتيت في دوريته على ضرورة العمل على تقليص ضياع المياه في القنوات، وتدبير الضغط المائي بما تتطلبه الظرفية الحرجة في أغلب الأحواض المائية بالمغرب، مع تفعيل مجموعة من القيود المفروضة على تدفق المياه الموزعة.

في ذات الآن وجه الوزير المسؤولين إلى تفعيل منع مجموعة من الأنشطة التي يهدر فيها الماء، من بينها سقي المساحات الخضراء بالماء الصالح للشرب أو المياه السطحية أو الجوفية، وأيضا منع غسل الطرق والأحواض المائية بالمياه العادية.

3 commentaires sur “لفتيت يدعو المسؤولين الجماعيين إلى اتخاذ إجراءات لترشيد استعمال الماء وتحسيس الساكنة

  1. 143346 856373Just a smiling visitor here to share the adore (:, btw outstanding design . « Audacity, a lot more audacity and always audacity. » by Georges Jacques Danton. 680706

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :