مشاهدة :

مشاهدة : 2070

قطر تجدد دعم الوحدة الترابية للمغرب وتوقع معه ست اتفاقيات شراكة

قطر تجدد دعم الوحدة الترابية للمغرب وتوقع معه ست اتفاقيات شراكة


أكدت دولة قطر أمس الاثنين عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب، معتبرة الحكم الذاتي أساسا لحل النزاع المفتعل بالصحراء المغربية، وأن أي حل لهذه القضية لن يكون إلا في إطار احترام السيادة الكاملة للمغرب على أراضيه وفي ظل صون وحدته الترابية.

وجددت قطر في اجتماع اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية في دورتها الثامنة برئاسة كل من رئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيح خالد بن خليفة آل ثاني عن التعبير عن ارتياحها لما وصلت إليه العلاقات المغربية القطرية، مع الحرص على ‘طائها زخما أكبر.

في ذات السياق أعربت قطر في اجتماع اللجنة العليا المشتركة المغربية القطرية عن إشادتها بجهود الملك محمد السادس في رئيس لجنة القدس في الدفاع عن القدس وسكانها وصيانة هويتها الحضارية، كما أثنت على الدور الريادي للعاهل المغربي في تثبيت دعائم التنمية والسلم والأمن والاستقرار في إفريقيا.

وقد شهد اجتماع اللجنة العليا من جهة أخرى توقيع ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الجانبين المغربي والقطري، همت مذكرة للتعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومذكرة تعاون في المجال الرقابي بين المجلس الأعلى للحسابات وديوان المحاسبة القطري  ومذكرة تعاون في المجال السياحي وفعاليات الأعمال بين قطر والمغرب.

ووقع الجانبان ممثلين بكل من رئيس الحكومة المغربية ورئيس مجلس الوزراء القطري بالعاصمة القطرية الدوحة اتفاقيات تخص البرنامج التنفيذي الخامس لاتفاق التعاون الثقافي الفني 2022-2025، والبرنامج التنفيذي الثالث في مجال الشباب 2022-2023.وقد استقبل أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني أمس الاثنين رئيس الحكومة عزيز أخنوش والوفد المرافق له.

7 commentaires sur “قطر تجدد دعم الوحدة الترابية للمغرب وتوقع معه ست اتفاقيات شراكة

  1. 143868 242543Good post. I learn something more challenging on different blogs everyday. It will always be stimulating to read content material from other writers and practice a little something from their store. Id prefer to use some with the content on my weblog whether you dont mind. Natually Ill give you a link on your web weblog. Thanks for sharing. 140705

  2. 841310 854354Hey very good blog!! Man .. Beautiful .. Incredible .. I will bookmark your internet site and take the feeds alsoIm satisfied to seek out numerous useful information here within the post, we need to have develop far more techniques on this regard, thanks for sharing. 360220

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :