مشاهدة :

مشاهدة : 1923

معلومات صحية…فوائد قشور الرمان للبشرة.

معلومات صحية…فوائد قشور الرمان للبشرة.


تعمل قشور الرمان على ترطيب البشرة بشكلٍ فعال، كما تحمي البشرة من الملوّثات والسموم البيئية الأخرى، وتُعيد توازن درجة حموضة البشرة.

وذلك لاحتواء قشور الرمان على حمض الإلجيك (بالإنجليزية: ellagic acid) والذي يحافظ على ليونة البشرة ورطوبتها. ويمكن استعمالها من خلال طحن قشور الرمان المُجفّفة في الخلاط وحفظ البودرة في علبة محكمة الإغلاق، ثمّ مزج ملعقتين من مسحوق قشور الرمان مع كمية مناسبة من اللبن لتكوين عجينة، ثم توزيع العجينة على الوجه والرقبة، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء البارد.

كما أظهرت قشور الرمان خصائصَ مُضادةً للبكتيريا، كالبكتيريا الكروية العنقودية الذهبية (بالإنجليزيَّة: Staphylococcus aureus)، كما يحتوي قشر الرمان على مستويات مرتفعة من البوليفينول، والتي تمتلك خصائصَ مضادةً للفطريات.يساعد قشر الرمان في القضاء على البكتيريا الضارة التي تكون موجودة في الجهاز الهضمي وبشكل خاص في المعدة، وذلك يساعد في التخلص من جرثومة المعدة الحماية من الإصابة بقرحة المعدة. من جهة أخرى، يساعد قشر الرمان في علاج مشاكل أخرى ممكن أن تصيب الجهاز الهضمي مثل علاج حالات التسمم الغذائي والوقاية من الإصابة بالتهابات القولون.

9 commentaires sur “معلومات صحية…فوائد قشور الرمان للبشرة.

  1. 126490 417257Thank you for every other informative website. Exactly where else could I get that type of information written in such a perfect means? Ive a mission that Im just now operating on, and Ive been at the look out for such info. 4346

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :