مشاهدة :

مشاهدة : 10042

توفير المياه الباردة بالشارع بمناطق ساخنة يسائل مجلس جماعة مراكش

توفير المياه الباردة بالشارع بمناطق ساخنة يسائل مجلس جماعة مراكش


 

وأنا أتصفح موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك هذا الصباح، أثارت انتباهي تدوينة مرفوقة ببعض الصور، التي تشير إلى اقدام مواطن يقطن بأحد الدواوير ضواحي مدينة تزنيت على توفير الماء الصالح للشرب للمواطنين في الشارع، لتمكين المارة من شرب المياه الباردة في ظل الحرارة المفرطة التي تشهدها المنطقة.

هذه المبادرة الإنسانية التي استوقفتني هذا الصباح تجرنا إلى التسائل حول ما مدى استعداد المجلس الجماعي لمراكش، للقيام ببادرة مشابهة على مستوى الأحياء الشعبية للمدينة الحمراء وكذا بعض النقط بالشوارع الرئيسية، التي تعرف رواجا، خاصة وأن مراكش تعاني من ارتفاع في درجات الحرارة، حيث من المنتظر أن تفوق 50 درجة هذا الأسبوع.

وتعرف بعض أزقة مدينة النخيل قيام أصحاب المنازل وكذا المحلات التجارية بوضع مبردات المياه مع حلول كل فصل صيف، خاصة في الأحياء الشعبية، وذلك لتمكين المارة من شرب الماء بالنسبة لمن يتعذر عليهم شراؤه، أو لمن يشعرون  بالعطش  في  أماكن لا تحوي على محلات لبيعه، وهي مبادرة خيرية تلقى استحسان المواطنين لكونها تخفف  من معاناتهم مع ارتفاع درجة الحرارة.

فهل ستنتقل تجربة احد دواوير تزنيت إلى مدينة النخيل ؟ أم أن المراكشيين سيضطرون لمواصلة البحث على المبردات الموضوعة ببعض الأزقة ؟ أو اقتناء قنينات المياه الباردة و »المسكين ليه الله » ؟

4 commentaires sur “توفير المياه الباردة بالشارع بمناطق ساخنة يسائل مجلس جماعة مراكش

  1. 582470 875770Aw, this was a very good post. In thought I wish to put in writing like this additionally – taking time and precise effort to make an excellent article but what can I say I procrastinate alot and under no circumstances seem to get something done. 585539

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :