مشاهدة :

مشاهدة : 1897

استنكار وتنديد بتزكية « المفسدين في الانتخابات المقبلة ونهب المال العام ».

استنكار وتنديد بتزكية « المفسدين في الانتخابات المقبلة ونهب المال العام ».


 

نددت الجمعية المغربية لحماية المال العام بما عبرت عنه بـ « تزكية المفسدين من قبل الأحزاب السياسية في الانتخابات المقبلة ونهب المال العام ».

جاء ذلك على لسان رئيس الجمعية « محمد الغلوسي » عبر مقطع فيديو نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

وفي السياق ذاته، أعلن « الغلوسي » عزم الجمعية تنظيم وقفات جهوية احتجاجية في عدة مدن يوم الأحد 13 يونيو، تحت « شعار « كفى من الفساد ونهب المال العام لا لتزكية المفسدين في الانتخابات المقبلة ».

ودعى « الغلوسي » في المقطع ذاته المواطنين إلى المشاركة في الوقفات التي تعتزم الجمعية المغربية لحماية المال العام تنظيمها.

وتساءل الحقوقي والفاعل الجمعوي عن « كيفية إقناع الناس بالتوجه للانتخابات المقبلة في ظل ما تشهده الساحة السياسية من عودة  لعدد من المفسدين الذين تتم تزكيتهم من طرف الأحزاب السياسية ».

وأضاف أن من شأن هذه الوضعية أن « تفقد الأحزاب السياسة الشرعية والمصداقية وتجعل العديد من الشباب يعزفون عن الفعل السياسي ».

واستحضر رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام نماذج مجموعة من عدة جهات منها (جهة درعة تافيلات، مراكش اسفى ، جهة الشرق…) التي قال أنها « تنفق أمولا طائلة في أمور اعتبرها ثانوية كنفقات التنقل ومنح الجمعيات الوهمية، وذلك  على حساب تنزيل السياسات العمومية وقضاء المتطلبات الضرورية للساكنة  من ماء صالح للشرب ومسالك طُرقية ».

واستنكر « الغلوسي » ما عبر عنه بـ »الممارسات المشينة التي يمارسها بعض النخب بغية الصعود للبرلمان على أكتاف المواطنين »، مؤكدا أن « مصلحة البلاد تقتضى القطع مع الفساد والرشوة والريع وإعطاء الأهمية للتنمية والخدمات العمومية ».

يذكر أن المغرب يستعد في الثامن من شهر شتنبر المقبل إجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية التي يتوقع أن تشهد صراعا محتدما بين الأحزاب السياسية المنافسة للضفر بأغلبية الأصوات.

 

 

5 commentaires sur “استنكار وتنديد بتزكية « المفسدين في الانتخابات المقبلة ونهب المال العام ».

  1. 103925 267334Thank you a lot for sharing this with all people you really recognize what youre speaking about! Bookmarked. Please in addition speak more than with my internet site =). We could have a hyperlink alternate arrangement among us! 588964

  2. 554882 569466Hoping to go into business venture world-wide-web Indicates revealing your products or services furthermore companies not only to ladies locally, but nevertheless , to numerous prospective clients in which are online in most cases. e-wallet 564924

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :