النقل المدرسي يحرم تلاميذ من الدراسة بمولاي براهيم و اغواطيم ووزكيتة


مشاهدة : 384

النقل المدرسي يحرم تلاميذ من الدراسة بمولاي براهيم و اغواطيم ووزكيتة

                            

أكدت فعاليات جمعوية لمراكش7، في عدد من مناطق اقليم الحوز، أن أبناء عدة جماعات ترابية، يتغيبون عن فصول الدراسة، بسبب عدم استئناف عمل سيارات النقل المدرسي التي تقلهم الى المؤسسات التعليمية.

ويتعلق الأمر بتلاميذ من مركز مولاي براهيم والدواوير المجاورة، اٍذ وجدوا صعوبة كبيرة في الوصول الى مؤسستهم التعليمية في منطقة اسني، لارتفاع تكاليف التنقل التي تفرضها وسائل النقل الاخرى، وهو ما أجج غضب الآباء، اٍذ اصبحوا يفكرون في تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بهذا الوضع.

اما بالنسبة لمنطقة أغواطيم، فقد دعا المجتمع المدني الى لقاء تواصلي بحضور المسؤولين القائمين على الشأن المحلي لمناقشتهم أسباب عدم استئناف سيارات النقل المدرسي لعملها، مشددين على ضرورة بدل مزيد من الجهود لانقاذ أبناء المنطقة من الهدر المدرسي.

وبمنطقة وزكيتة، بات التنسيق الجمعوي للتنمية البشرية يفكر في خوض وقفة احتجاجية للتنديد بما أسماه المشتكون "تهميش المجلس الجماعي للتلاميذ الملتحقين بإعدادية سد نفيس، وتجاهل مطالبهم، ورفضه الاستجابة لأبسط مطالب آبائهم".

وأمام تطور هذا الوضع، دعت مصادر مسؤولة رفضت الكشف عن هويتها، المجلس الاقليمي للحوز، الى عقد يوم دراسي، بحضور ممثلين ومختصين من مختف القطاعات، يروم ايجاد حلول ناجعة لتدبير سيارات النقل المدرسي على مستوى الاقليم.

2 commentaires sur “النقل المدرسي يحرم تلاميذ من الدراسة بمولاي براهيم و اغواطيم ووزكيتة

  1. 793826 266801Hi this is somewhat of off subject but I was wondering if blogs use WYSIWYG editors or in the event you have to manually code with HTML. Im starting a weblog soon but have no coding understanding so I wanted to get guidance from someone with experience. Any support would be greatly appreciated! 257080

  2. 975767 38643The article posted was very informative and beneficial. You individuals are performing a fantastic job. Maintain going. 80602

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :