مشاهدة : 1128

غياب الكهرباء يحرم تلاميذ من دروس التعليم عن بُعد بوزكيتة

غياب الكهرباء يحرم تلاميذ من دروس التعليم عن بُعد بوزكيتة


عبرت فعاليات مدنية بجماعة وزكيتة القروية باقليم الحوز، عن استيائها العارم، بسبب حرمان التلاميذ من حقهم في متابعة الدروس عن بعد، نتيجة غياب الكهرباء في مناطقهم، رغم محاولات طلب المسؤولين التدخل لربط منازلهم بالكهرباء، لكن دون جدوى.

وذكرت تقارير اعلامية، ان مجموعة من التلاميذ في العالم القروي، سيتعذر عليهم الاستفادة من حق متابعة الدروس عن بعد، على الرغم من توفرهم على الحد الأدنى من التجهيزات الرقمية تضمن للتلاميذ إمكانية متابعة دروسهم من البيت، غير أن بعض المناطق تعيش استثناء عدم ربط عدد كبير من المنازل  في مناطق متفرقة بالكهرباء، ما سيفوت على المتمدرسين حق متابعة الدروس.

وسبق لموقعنا الالكتروني، ان كشف معاناة سكان عدد من القرىتابعة لنفس الجماعة الترابية، لم تستفد من حقها في الكهرباء منذ سنوات، رغم الشكايات التي تم ايداعها لدى الجهات المسؤولة المحلية والاقليمية، لاسباب تظل غير معروفة.

وحاولنا الاتصال بمسؤولين في جماعة وزكيتة، لكن دون جدوى.

وفي ذات السياق، فاٍن مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية أيضا باقليم الحوز، لا تتوفر على التجهيزات المعلوماتية الضرورية، كما أنها غير مجهزة بالربط بشبكة الأنترنيت أو مرتبطة بصبيب ضعيف؛ وهو ما لا يتيح للأساتذة إمكانية التواصل مع تلاميذهم وبث الدروس عن بُعد.

2 commentaires sur “غياب الكهرباء يحرم تلاميذ من دروس التعليم عن بُعد بوزكيتة

  1. 728704 399177In the event you are interested in imagine a alter in distinct llife, starting up usually the Los angeles Surgical procedures fat reduction method is really a large movement so that you can accomplishing which generally concept. shed belly fat 43269

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :