أخيرا.. عقد اجتماع مع المكتب الوطني للماء لإنقاذ ساكنة اليوسفية من مياه الشرب الملوثة


مشاهدة : 2156

أخيرا.. عقد اجتماع مع المكتب الوطني للماء لإنقاذ ساكنة اليوسفية من مياه الشرب الملوثة

 

علم موقع مراكش 7، ان حنان مبروك رئيسة جماعة اليوسفية، قد تجاوبت مع شكايات ساكنة مدينة اليوسفية حول ثلوث مياه الشرب، وذلك بعقد اجتماع مع المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بجهة مراكش أسفي، وكذا مع المصالح الإقليمية للمكتي والسلطات المحلية ومصالح وزارة الصحة، حيث تمت برمجة هذا الاجتماع يوم غد الأربعاء 16 شتنبر 2020.
 وقبل هذه البرمجة، نظمت ساكنة اليوسفية، يوم الجمعة الماضي، وقفة احتجاجية أمام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب باليوسفية، وذلك بمشاركة فعاليات جمعوية وحقوقية.
وردد المشاركون في هاته الوقفة شعارات مختلفة عبروا من خلالها عن معاناتهم بسبب ندرة هاته المادة الحيوية وكذا تغير لونها ومذاقها ورائحتها.
وتجدر الإشارة، إلى أن النائب البرلماني "يوسف الرويجل" عن فريق الاصالة والمعاصرة، سبق وأن وجه سؤالا كتابيا إلى وزير الطاقة والمعادن والبيئة، لمساءلته حول التدهور الخطير لجودة الماء الصالح للشرب بمدينة اليوسفية وتسببه في أضرار صحية للساكنة.
وقال يوسف في سؤاله على أن ساكنة اليوسفية تعيش بعد تنامي أعداد المصابين بفيروس كورونا، أزمة صحية إضافية  بسبب تدهور جودة المياه الصالحة للشرب، حيث تغير طعمها ولونها ورائحتها، بالإضافة إلى إصابة عدد من المواطنين بأعراض مرضية على مستوى الجهاز الهضمي، نتيجة استهلاك مياه غير صالحة للشرب.
وأشار “الرويجل” في ذات السؤال، إلى أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لجأ لضخ مياه ساقية سبت المعاريف لتعويض النقص والخصاص الحاصل بالمياه، بعد العجز الذي أصبحت تشكله آباره المستغلة بمنطقة الخوالقة في تزويد اليوسفية والضواحي بالماء الصالح للشرب، حيث يشتبه في تلوث هذه المياه وعدم صلاحيتها للاستعمال الآدمي مما دفع العديد من الاصوات الى المطالبة بفتح تحقيق في الموضوع.
وأكد “يوسف الرويجل” في سؤاله، أنه حاول الاتصال مرارا بالمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من أجل اطلاعه على واقع الامر والعمل على المعالجة السريعة للمشكل قبل ان يزداد الوضع الصحي تفاقما او ان يتطور لقدر الله لما لا تحمد عقباه، إلا ان محاولاته بقيت دون رد. ليتبقى أمامه سوى طرق باب وزير الطاقة والمعادن والبيئة ومساءلته حول أسباب التدهور الخطير لجودة الماء الصالح للشرب بمدينة اليوسفية، مطالبا بفتح تحقيق للوقوف على حقيقة ما يجري وحجم الاضرار الصحية التي لحقت بالساكنة، مسائلا إياه أيضا حول الاجراءات والتدابير التي اتخدتها الحكومة لمعالجة أزمة الماء الصالح للشرب بإقليم اليوسفية في أقرب الآجال.

4 commentaires sur “أخيرا.. عقد اجتماع مع المكتب الوطني للماء لإنقاذ ساكنة اليوسفية من مياه الشرب الملوثة

  1. 850538 593268An interesting discussion is price comment. I think which you need to write extra on this subject, it might not be a taboo subject but typically individuals are not enough to talk on such topics. To the next. Cheers 8722

  2. 204103 739208OK initial take a excellent appear at your self. What do you like what do you not like so significantly. Function on that which you do not like. But do not listen to other people their opinions do not matter only yours does. Work on having the attitude that this really is who youre and if they dont like it they can go to hell. 291205

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :