الدخول المدرسي بمراكش على وقع طبول كورونا و مدير الاكاديمية يوضح..

الدخول المدرسي بمراكش على وقع طبول كورونا و مدير الاكاديمية يوضح..

 

 

دخول مدرسي جد استثنائي  تعيشه المؤسسات التعليمية على وقع جائحة القرن التي عصفت بالصحة و الاقتصاد ،  تأثرت مراكش أكثر من غيرها على جميع المستويات مما جعل المراكشيون يتساءلون حول قرار الدخول المدرسي خلال ذروة الموجة الثانية و تدابير هذا القرار مع تضارب الآراء حول معارض بلحضوري و مؤيد للتعلم عن بعد ومؤيد لخلاف ذلك  وآخر  متوجس للقرار برمته ، لتتناسل الآراء و الأخبار الغير الرسمية .
وفي هذا السياق كان لنا تواصل مباشر مع مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مراكش آسفي  مولاي أحمد الكريمي بعيدا عن الاشاعة واخبار الاحاد، فطلبنا منه ان ينور الشارع بخصوص الاخبار  التي ترد هنا وهنالك حول التخلي عن التعليم الحضوري في قادم الايام ، فكان جواب السيد المدير :
" التعامل سيكون إنطلاقا من  البروتوكول الصحي المدرسي ومقتضياته في إطار تدابير صحية و وقائية تهم كل الشركاء  المتداخلين من اسر و ادارة تربوية و هيئة تدريس و سلطات صحية و مجتمع مدني ….مع التعامل  حسب الوضعيات حالة حالة و مؤسسة مؤسسة انطلاقة من الخصوصية و المعطيات الميدانية ."

2 commentaires sur “الدخول المدرسي بمراكش على وقع طبول كورونا و مدير الاكاديمية يوضح..

  1. 232894 846333Youre so cool! I dont suppose Ive read anything in this way before. So good to locate somebody by original thoughts on this subject. realy thanks for beginning this up. this fabulous web site is one thing that is necessary on the internet, a person with a bit of originality. beneficial project for bringing a new challenge towards internet! 494535

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :