مشاهدة : 2402

المركز الصحي لمعطى الله بالمحاميد يشرع في اٍجراء تحاليل ‘كورونا’ السريعة

المركز الصحي لمعطى الله بالمحاميد يشرع في اٍجراء تحاليل ‘كورونا’ السريعة


شرع المركز الصحي "معطى الله" التابع لعمالة مراكش، في اٍجراء التحاليل المخبرية للكشف عن قيروس كورونا المستجد "كوفيد-19، وذلك تفعيلا للدورية الوزارية التي تقضي بتعزيز آليات الرصد والتكفل وإدماج الكشف السريع ببعض المراكز الصحية.

وتأتي هذه الخطورة في سياق تزايد عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي دفع وزارة الصحة إلى إعادة النظر في طريقة عمل مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، أي المراكز الصحية الحضرية؛ وذلك بهدف ضمان نجاعة تشخيص وعلاج الأشخاص المصابين بالفيروس.

الإجراءات الجديدة التي أعلنتها وزارة الصحة أدخلت إلى حيز التنفيذ، لأول مرة، العمل بالاختبارات السريعة Tests rapides sérologique، على مستوى المراكز الصحية، للحالات المشتبه فيها التي يحيلها أطباء القطاع الخاص أو صيادلة القرب على المراكز الصحية أو الحالات المُكتشفة على مستوى هذه المراكز.

ويعمل المركز الصحي "معطى الله" حاليا في تفعيل توجيهات وزارة الصحة بهذا الخصوص، ويستقبل الحالات المحتملة اصابتها بالفيروس التاجي، قصد اخضاعها لتحاليل كورونا.

وفي حال كانت تحليلة الاختبار السريع إيجابية، فإن المريض يحال على المستشفى من أجل إجراء تحليلة PCR، وفي انتظار ظهور نتيجة التحليلة فإن المريض يُحال على بيته ويلتزم بحجر صحي.

ولجأت وزارة الصحة إلى "العلاج المنزلي" للمصابين بـ"كوفيد-19"، باستثناء الحالات التي لديها أمراض مزمنة أو متقدمة في السن، بعد التزايد المضطرد لأعدادهم خلال الأيام الأخيرة؛ وذلك كإجراء لتخفيف الضغط عن المستشفيات، بينما كان جميع المرضى في السابق يعالَجون داخل أجنحة العزل في المستشفيات.

4 commentaires sur “المركز الصحي لمعطى الله بالمحاميد يشرع في اٍجراء تحاليل ‘كورونا’ السريعة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :