جهود كبيرة للسيطرة على حريق غابة ‘اٍجيكن’ بالحوز


مشاهدة : 317

جهود كبيرة للسيطرة على حريق غابة ‘اٍجيكن’ بالحوز

أكد مسؤول لمراكش7، أن المديرية الإقليمية للمياه والغابات والتصحر بالحوز، بدلت مجهودا كبيرا في للسيطرة بشكل نهائي على الحريق الذي اندلع في غابة بين "أوراكن" و"اٍجيكين."  

وأضاف ذات المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته، أنه تمت تعبئة الوسائل المتاحة للحد من انتشار الحريق، اٍذ قامت عناصر المديرية بتدخل فوري، بتنسيق مع المصالح المتدخلة تحت اشراف عامل اٍقليم الحوز والمصالح المركزية لإدارة المياه والغابات، اٍذ تمت الاستعانة ب 6 سيارات لنقل الاعوان، كما تم أيضا استقدام سيارات أخرى من اٍقليم الصويرة لدعم الجهود.

وأكد ذات المصدر أنه عملية اخماد الحريق، عرفت أيضا مؤازرة عناصر تابعة لإدارة المياه والغابات بعدد من الجماعات بالحوز، للمساهمة في احماد الحريق الذي  اندلع عند حوالي الساعة الثالثة من زوال يوم أول أمس الخميس".

وأوضح المصدر ذاته أن "الحريق أتى على 54 هكتارا من الغطاء النباتي مكونة من العرعار والصنوبر الحلبي والبلوط الأخضر والأعشاب الثانوية، مخلفا خسائر بيئية ملحوظة".

وأضاف أن الحريق انتشر بسرعة مهولة بفعل هبوب الرياح، وارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها الإقليم في الآونة الأخيرة، إلى جانب قابلية اشتعال الغطاء الغابوي. وأشار إلى أن عملية السيطرة على الحريق استوجبت التدخل السريع لعناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والإقليمية والساكنة المحلية.

3 commentaires sur “جهود كبيرة للسيطرة على حريق غابة ‘اٍجيكن’ بالحوز

  1. 483294 501738Youre so cool! I dont suppose Ive learn anything like this before. So good to locate any person with some authentic thoughts on this subject. realy thank you for starting this up. this site is something that is wanted on the internet, someone with a bit bit originality. beneficial job for bringing something new to the internet! 834130

  2. 856510 790622Normally I do not read article on blogs, but I wish to say that this write-up very forced me to try and do so! Your writing style has been surprised me. Thanks, quite nice write-up. 559431

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :