مندوبية السجون تنفي تسجيل إصابات بكورونا في صفوف نزلاء سجن عكاشة


مشاهدة : 370

مندوبية السجون تنفي تسجيل إصابات بكورونا في صفوف نزلاء سجن عكاشة

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، صباح اليوم الأربعاء، الأخبار المتداولة حول تسجيل إصابات في صفوف نزلاء السجن المحلي عين السبع 1، مؤكدة أن "هذه الإشاعات لا أساس لها من الصحة إذ لم يتم تسجيل أية إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في صفوف السجناء بهذه المؤسسة".

وأكدت المندوبية العامة، في بلاغ توضيحي لها، أنها تراقب باستمرار مدى حرص إدارات المؤسسات السجنية على التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية المتخذة لتفادي تسرب الفيروس إلى هذه المؤسسات.

وبخصوص الإصابات المسجلة في صفوف الموظفين، تضيف المندوبية، أنها حصلت خارج المؤسسات السجنية وذلك في ارتباط بتحركاتهم الأسرية والاجتماعية، شأنهم في ذلك شأن باقي أفراد الساكنة العامة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه "كلما تأكدت إصابة موظف من الموظفين أو تأكد مخالطته لحالة مصابة فإن إدارة المؤسسة تقرر استبعاد الموظف المعني من العمل داخل المؤسسة وتخبر السلطات الإدارية والصحية المختصة بقصد اتخاد الإجراءات الصحية المعمول بها".

وكشفت المندوبية العامة في هذا الإطار أنها اتخذت قرارا يقضي بضرورة خضوع كل الموظفين الذين كانوا في عطلة لاختبار كوفيد-19 قبل الالتحاق بالعمل بالمصالح المركزية والجهوية وبالمؤسسات السجنية.

                                                  

 

Un commentaire sur “مندوبية السجون تنفي تسجيل إصابات بكورونا في صفوف نزلاء سجن عكاشة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :