مشاهدة : 1084

5673 تلميذا يجتازون امتحانات الباكالوريا بالصويرة

5673 تلميذا يجتازون امتحانات الباكالوريا بالصويرة


يجتاز ما مجموعه 5673 مترشحة ومترشحا، من بينهم 1286 من الأحرار، الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2022-2023، بإقليم الصويرة.

وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة، بأن ما مجموعه 2672 مترشحا، من بينهم 420 من الأحرار، مسجلون لاجتياز هذا الاستحقاق الوطني الهام، في الشعب العلمية، بينما يصل عدد المترشحين المسجلين في الشعب الأدبية إلى 3001 تلميذة وتلميذ، من بينهم 866 من المترشحين الأحرار.

المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، نور الدين العوفي الغزاوي، أن امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا التي تخص القطب العلمي والتقني والمهني انطلقت، أمس الثلاثاء، في ظروف جيدة على صعيد إقليم الصويرة.

وأوضح المسؤول أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات في مختلف مراكز الامتحان التي هيئت لهذا الغرض، من أجل ضمان السير العادي لهذه الامتحانات، وذلك من خلال الاستعداد المسبق، مشيرا إلى التعبئة التامة لمختلف مصالح المديرية الإقليمية وكافة الفاعلين والأطراف المعنية لضمان إنجاح هذا الاستحقاق.

وأضاف الغزاوي أن المديرية الإقليمية كثفت من الاجتماعات التنسيقية والتواصلية على صعيد الإقليم، لتوفير الظروف اللازمة وعبأت الوسائل المواتية بغرض ضمان السير الجيد لهذه الامتحانات.

جدير بالذكر أن المترشحات والمترشحين في القطب العلمي والتقني والمهني يجتازون الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا أيام 6 و7 و8 يونيو، بينما يجرى هذا الاستحقاق بالنسبة للقطب الأدبي والتعليم الأصيل يومي 9 و10 يونيو.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :