مشاهدة : 2117

وهبي مخاطبا لشكر: « كون تحشم »..لم نرضى أن نكون أقلية تتكرم عليها الأغلبية.

وهبي مخاطبا لشكر: « كون تحشم »..لم نرضى أن نكون أقلية تتكرم عليها الأغلبية.


« من كان يريد المشاركة والهيمنة داخل الحكومة الجديدة رغم أنه أقلية، كان عليه أن يكون في مستوى مسؤولية حفظ أمانة تاريخ حزب وطني عتيد، ويصون أمجاده التي ساهمت في بنائها خيرة أجيال عديدة من المغاربة، تتحسر اليوم وبمرارة، على يئن تحت قبضة الطماع والأنانية«  بهذه العبارات هاجم عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب « البام  » ما اسمه بالأقلية داخل المشهد السياسي المغربي.

وفي السياق ذاته قال »لم نبتز يوما أحدا لنكون نشازا أو تماثيل في حكومة ما، ولم نرضى أن نكون أقلية تتكرم عليها الأغلبية، ويشفق عليها خصومها الإيديولوجيون بمناصب حكومية استغلت لتهديد حرية التعبير بالمغرب. لم نتشدق في أقبية المقرات بتقدمية مزعومة لنغرر بما تبقى من المغرر بهم من بعض شباب المغرب، ونجتمع في الصباح في القاعات المكيفة الفسيحة جنبا إلى جنب مع من لا رابط فكر يجمعهم. »

وأردف خلال كلمته الإفتتاحية « لسنا مبرمجين لمعاداة جهة ضد أخرى أ ولمحاباة هذه الجهة أو تلك، جئنا للتعبير عن جيل جديد من الديمقراطيين منشغلين بتاريخنا الوطني، بالأفق التحديثي التنموي الذي لا يصغي إلا لجهة واحدة، من واجبنا الاصغاء لها وهي مصلحة وطننا بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله« .

وخلال المناقشة هاجم وهبي حزب الاتحاد الاشتراكي في شخص كاتبه الأول « إدريس لشكر » بشكل مباشر حيث خاطبه قائلا “كون تحشم”، مردفا أن هذا الاخير ترأس مجلس النواب، وقام ببلوكاج لحكومة عبد الإله بنكيران، رغم أنه لم يتوفر إلا على عدد قليل من المقاعد البرلمانية في انتخابات 2016.موضحا في الوقت ذاته، أن حزب الاتحاد الاشتراكي لم يكن موضوع مناقشة للدخول في الحكومة.

6 commentaires sur “وهبي مخاطبا لشكر: « كون تحشم »..لم نرضى أن نكون أقلية تتكرم عليها الأغلبية.

  1. 320227 890894Hey, you used to write wonderful, but the last couple of posts have been kinda boring I miss your tremendous writings. Past couple of posts are just a bit out of track! come on! 830655

  2. 591535 345318Thanks for some other excellent post. Where else may possibly just anyone get that type of information in such an perfect means of writing? Ive a presentation next week, and Im at the search for such information. 378091

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :