مشاهدة : 2295

وكالات الأسفار  تدق ناقوس الخطر في وقفة احتجاجية..وتقترح حلولا للخروج بالقطاع إلى بر الآمان

وكالات الأسفار تدق ناقوس الخطر في وقفة احتجاجية..وتقترح حلولا للخروج بالقطاع إلى بر الآمان


أعلنت الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، عن تنظيمها وقفة احتجاجية  أمام وزارة السياحة بالرباط وذلك يوم غد الثلاثاء صباحا. وأوضحت الجمعية في بلاغ لها أن الهدف من هذه الوقفة الاحتجاجية هو « توعية جميع الفاعلين بالوضع الكارثي لقطاع وكالات الاسفار الذي يؤمن آلاف وظائف الشغل المباشرة وغير المباشرة ويفترض أن يساهم في إشعاع دولي للمغرب »،  وقالت الجمعية أنه « بعيدا عن أي مبالغة حيث تشكل المعاملات الدولية أغلبية نشاط وكالات الأسفار، وبهذا تصعب علينا رؤية أي بصيص أمل في ظل استمرار إغلاق الحدود » يضيف البلاغ.

وكشفت الجمعية أنها أعدت خطة إنقاذ لقطاع وكالات الأسفار موجهة إلى وزيرة السياحة وتضم مجموعة من التدابير الضرورية لنجاة وكالات الاسفار من عواقب الأزمة الحالية ». مردفة أن »هذا القطاع عرف منذ بداية جائحة كوفيد 19 انهيارا خطيرا حيث تكبد أصحاب الوكالات خسائر جسيمة مادية وأخرى معنوية ناتجة عن توقف نشاطهم نهائياً بحكم إغلاق الحدود وتطبيق مجموعة من الإجراءات تسببت في نسف القطاع برمته ».

واعتبرت الجمعية أنه « رغم كل هذه الأوضاع غير المسبوقة، فقد أبان مهنيو وكالات الأسفار عن روح وطنية عالية وتفهم عميق لأولوية صحة المواطنين التي شكلت السبب الرئيسي للعديد من القرارات التي شلت حركة وكالات الأسفار ».

وحذرت الجمعية إن تكن هذه الأزمة سبب القضاء عليها نهائيا ».معبرة عن استنكرها لما وصفته بـ »غياب لآذان الصاغية سواء من الجهات المعنية أو من الشركات الوطنية التي لم تساهم ولو بشكل جزئي في رفع الضرر عن القطاع ماعدا الدعم الذي خصصه صندوق جائحة كورونا لشغيلة القطاع كباقي القطاعات المتضررة »، موضحة أن « وكالات الأسفار كانت أول وأكثر المتضررين ولن تكون سوى آخر المتعافين.

2 commentaires sur “وكالات الأسفار تدق ناقوس الخطر في وقفة احتجاجية..وتقترح حلولا للخروج بالقطاع إلى بر الآمان

  1. 255815 236135Outstanding blog here! Also your web site loads up quick! What host are you using? Can I get your affiliate link to your host? I wish my website loaded up as rapidly as yours lol 596655

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :