واتساب: أكثر من 39 ألف موقع ويب يحاول سرقة تفاصيل المستخدمين.


مشاهدة : 346

واتساب: أكثر من 39 ألف موقع ويب يحاول سرقة تفاصيل المستخدمين.

قالت شركة ميتا في بيان نشرته على مدونتها مؤخرا أنها رفعت دعوى قضائية فدرالية في محكمة كاليفورنيا لتعطيل هجمات التصيد الاحتيالي المصممة لخداع الأشخاص وإغرائهم بمشاركة بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم على صفحات تسجيل دخول مزيفة إلى فيسبوك وماسنجر وإنستغرام وواتساب ».

وحذرت « واتساب » مستخدمي تطبيقها من آلاف مواقع الويب التي تتخفى في شكل تطبيق الدردشة الشهير في محاولة لسرقة تفاصيل تسجيل الدخول.

وقالت الشركة أن هناك من يحاول اتباع تكتيك جديد للوصول إلى حسابات واتساب، وهو تهديد يجب أن يكون جميع المستخدمين على علم به. وتقول الشركة المملوكة لـ »ميتا » (Meta) إنها اكتشفت أكثر من 39 ألف موقع ويب يحاول سرقة تفاصيل المستخدم من خلال صفحات تسجيل الدخول المزيفة.

ولا تقتصر محاولات الاحتيال على تطبيق واتساب فقط، حيث حاول اللصوص أيضا الحصول على تفاصيل حسابات « فيسبوك »  و »ماسنجر »  و »إنستغرام » . وتجذب هجمات التصيد الجديدة الضحايا إلى مواقع الويب التي يبدو أن جهة ما تديرها.

ونبهت الشركة المذكورة مستعملي التطبيقات التابعة لها بالقول « إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو رسالة واتساب تطلب منك تسجيل الدخول إلى أي من حساباتك المملوكة لـ »ميتا » عبر موقع ويب، فإن النصيحة بسيطة: لا تدخل أي تفاصيل ما لم تكن متأكدا بنسبة 100% أنها واردة من مصدر رسمي ».

4 commentaires sur “واتساب: أكثر من 39 ألف موقع ويب يحاول سرقة تفاصيل المستخدمين.

  1. 812833 583544My California Weight Loss diet invariably is an cost effective and versatile staying on your diet tv show produced for people who find themselves preparing to drop extra pounds and furthermore ultimately maintain a significantly healthier habits. la weight loss 273178

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :