مشاهدة : 1102

هيئة صناعية تحذر من تطبيق ضريبة داخلية على استهلاك المواد المصنعة المحتوية على السكر

هيئة صناعية تحذر من تطبيق ضريبة داخلية على استهلاك المواد المصنعة المحتوية على السكر


على خلفية اقترح وزارة الاقتصاد والمالية، إعداد إطار قانوني لسن معايير إلزامية تحدد بموجبها النسب القصوى لمحتوى السكر بحسب نوعية المنتج. وتوصياتها التى  توصل بها البرلمانيون، الأربعاء 2 مارس الجاري، بالتزامن مع فتح نقاش من طرف الوزارة حول تطبيق ضريبة داخلية على الاستهلاك على المواد المصنعة المحتوية على السكر.

حذرت الفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية من إرتفاع أسعار بيع المنتجات الغذائية المصنعة المعنية، علما أنها لم تعرف أي تغيير منذ أزيد من عشر سنوات.

وأوضحت الفدرالية من خلال عرض لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ولجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين أن الرفع من الضريبة سيلحق ضررا كبيرا بالصناعات الغذائية المحلية والتي تساهم في التنمية الإقتصادية لبلادنا وإحداث مناصب الشغل والحد من تطور القطاع دون تحقيق النتائج المتوخاة.

أاضاف العرض أن  الإجراء المذكور قد يلزم المواطن  باللجوء إلى المواد المحلية الكيماوية عوض السكر كمادة طبيعية مما سينعكس سلبا على صحة المستهلك.

3 commentaires sur “هيئة صناعية تحذر من تطبيق ضريبة داخلية على استهلاك المواد المصنعة المحتوية على السكر

  1. 268849 606827It is really a cool and useful piece of data. Im glad which you shared this useful information with us. Please maintain us informed like this. Thanks for sharing. 217948

  2. 349272 451117A domain name is an identification label which defines a realm of administrative autonomy, authority, or control in the Internet. Domain names are also critica for domain hostingwebsite hosting 345525

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :