مشاهدة : 2,284

هيئة حقوقية تتهم رئيس جماعة سيدي عبد الله غياث بإقصاء تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة من النقل المدرسي.. والرئيس يصف ذلك ب »الإفتراء »

هيئة حقوقية تتهم رئيس جماعة سيدي عبد الله غياث بإقصاء تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة من النقل المدرسي.. والرئيس يصف ذلك ب »الإفتراء »


طالبت الهيئة المغربية لنصرة حقوق الإنسان فرع إقليم الحوز بفتح تحقيق في حق رئيس جماعة سيدي عبد الله غياث بسبب إقصائه المتعمد لتلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة من الاستفادة من النقل المدرسي.
وحسب الشكاية التي وجهتها الهيئة لكل من والي الجهة وعامل إقليم الحوز ورئيس المجلس الإقليمي، فإن التلميذ الذي يتابع دراسته بالمستوى الثالث إعدادي كان يستفيد طيلة السنوات الماضية من النقل المدرسي، قبل أن يتم حرمانه هذه السنة بشكل مفاجئ وبالتالي حرمانه من التمدرس.
وقد نفى رئيس الجماعة، في اتصال هاتفي مع موقع « مراكش 7″، أن تكون له علاقة بالموضوع واصفا هذا الاتهام ب »الإفتراء »، وموضحا أن المستفيدين من النقل المدرسي يتم اختيارهم من طرف لجنة محلية مختلطة تضم جهات مختلفة، وليس المجلس الجماعي وحده من يقرر في ذلك.
وأضاف المتحدث أن اللجنة قررت هذه السنة استفادة تلاميذ السنة الأولى إعدادي والتلميذات مم السنة الأولى إعدادي حتى الباكالوريا بالنظر للنقص الحاد في الأسطول الذي وفره المجلس الإقليمي، ومن أجل تفادي بعض المشاكل التي تواجه الفتيات في الطريق.
وأكد رئيس الجماعة أن التلميذ المعني بالأمر تقدم بطلب الاستفادة وتم قبوله من طرف اللجنة أخذا بعين الاعتبار حالته الصحية، لكن بشرط وجود مرافق معه يساعده على التنقل بالكرسي المتحرك تفاديا لأي حادث قد ينتج عن الاختلاط داخل الحافلة مع باقي التلاميذ.

6 commentaires sur “هيئة حقوقية تتهم رئيس جماعة سيدي عبد الله غياث بإقصاء تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة من النقل المدرسي.. والرئيس يصف ذلك ب »الإفتراء »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :