هذه توضيحات وزير الثقافة حول الخصاص التي تعرفه جهة مراكش في قاعات العروض


مشاهدة : 358

هذه توضيحات وزير الثقافة حول  الخصاص التي تعرفه جهة مراكش في قاعات العروض

في رد على سؤال كتابي سبق ووجهته إلى وزارته النائبة البرلمانية حنان أتركين، أوضح وزير الشباب والثقافة والاتصال محمد المهدي بنسعيد معطيات بخصوص العرض الثقافي بمدينة مراكش، حيث أكد على  أهمية المدينة والجهة على مستوى الإشعاع الثقافي للمملكة، مبرزا جهود الوزارة خلال السنتين الماضيتين من أجل النهوض بالشأن الثقافي على صعيد الجهة في ظل الجائحة.

وبخصوص البنيات التحتية الثقافية سرد الوزير في معرض رده على النائبة البرلمانية المحطات التي باشرت خلالها الوزارة إعادة تأهيل المركز الثقافي الداوديات، والتي تمثلت في إعادة تأهيل البناية المخصصة لفضاء العرض في مرحلة أولى، ثم إعادة تأهيل الخزانة الوسائطية والتي لا زالت قيد  الاشتغال، وبناء رواق الفنون التشكيلية في مرحلة ثانية، وأخيرا تظاهيل التجهيزات الصوتية والضوئية ومختلف التجهيزات الأخرى المتعلق بالمسرح الكبير، والتي دخلت المراحل الأخيرة من التجهيز، ليشدد على أن الفضاء سيتم فتحه للعموم خلال هذه السنة.

كما أبرز في ذات الجواب أنه تم إحداث مركز ثقافي جديد بإقليم شيشاوة سيتم افتتاحه خلاله هذه السنة، إضافة إلى مراكز ثقافية بكل من ابن جرير وقلعة السراغنة وتامنصورت.

 

5 commentaires sur “هذه توضيحات وزير الثقافة حول الخصاص التي تعرفه جهة مراكش في قاعات العروض

  1. 635376 555437Hello there! I could have sworn Ive been to this blog before but soon after reading through some of the post I realized it is new to me. Anyhow, Im definitely pleased I located it and Ill be book-marking and checking back often! 909074

  2. 169715 427801Thank you for every other informative website. Exactly where else could I get that type of information written in such a perfect means? Ive a mission that Im just now operating on, and Ive been at the appear out for such info. 168725

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :