مشاهدة : 2186

هذا موعد إعادة فتح أبواب مسجد الكتبية

هذا موعد إعادة فتح أبواب مسجد الكتبية


 

 

 

علمت جريدة مراكش الإخبارية، أن السلطات المحلية بمعية المديرية الجهوية لوزارة الشؤون والأوقاف الإسلامية، قد قرروا إعادة فتح أبواب مسجد الكتبية، وذلك انطلاقا من يوم غد السبت، بعد زيارة لجنة مختلطة له ظهر اليوم الجمعة، حيث تم الوقوف على جاهزيته لاستقبال للمصلين.

 

ذات المصدر أضاف أن المسجد المذكور، ستستأنف فيه الصلوات الخمس وكذا التراويح، بعدما انتهت أشغال إعادة ترميمه، عقب إغلاقه لفترة طويلة، بفعل التشققات التي ظهرت في جدرانه، بفعل الزلزال الذي ضرب المدينة الحمراء شهر شتنبر الماضي.

 

وجاء قرار فتح أبواب مسجد الكتبية بعد أيام قليلة من الطلب الذي تقدم به المنتدى المغربي لحقوق الانسان فرع جهة مراكش أسفي، والذي ناشد من خلاله الجهات المسؤولة، في مقدمتها وزارة الشؤون والأوقاف الإسلامية من أجل إعادة فتح أبوابه، قصد تمكين المصلين من أداء الصلوات به خلال شهر رمضان، وكذا بالنظر لرمزية هذه المعلمة التاريخية والروحانية، في نفوس المغاربة ككل، وعند المراكشيين على الخصوص.

 

 

وكانت الجهات المسؤولة، قد قررت اغلاق مسجد الكتبية بعد ظهور تشققات، بفعل الزلزال الذي ضرب مدينة مراكش وإقليم الحوز في شهر شتنبر من السنة الماضية، وذلك في إطار الإجراءات التي قامت بها السلطات المحلية لحماية المصلين، وكذا زوار هذه المنشأة الدينية العالمية، التي يزورها يوميا مئات السياح الأجانب.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :