مشاهدة : 1043

نمو شعر الدقن لدى النساء يعتبر من الامور الاكثر ازعاجا

نمو شعر الدقن لدى النساء يعتبر من الامور الاكثر ازعاجا


ان نمو شعر الدقن لدى النساء يعتبر من الامور الاكثر ازعاجا, لأن نمو الشعر بمناطق غير مرغوب بها يأثر على المظهر الخارجي. فأن نمو الدقن عند المرأة لا يعتبر مشكلة جمالية فقط بل إنه يشير إلى مشكلة صحية تكمن في التغيرات الطارئة على النظام ‫الهرموني في الجسم، التي تؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون الذكورة ‫(الأندروجينات).

وأوضحت الرابطة الالمانية لأطباء أمراض النساء أن التغيرات الطارئة على النظام الهرموني في الجسم لها ‫أسباب عدة، منها ما هو بسيط ومنها ما هو خطير، مشيرة إلى أن الأسباب ‫البسيطة تتمثل في الحمل ومرحلة انقطاع الطمث (سن اليأس).

‫مشكلة صحية خطيرة
وأضافت الرابطة أن التغيرات الطارئة على النظام الهرموني قد ترجع إلى ‫أيضا مشكلة صحية خطيرة مثل متلازمة تكيس المبايض أو متلازمة كوشينغ (ارتفاع مستمر ‫لمستوى هرمون الكورتيزول في الدم).

‫لذا، يتعين على المرأة استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء ‫ظهور شعر في الذقن لديها، لا سيما عندما يصبح هذا الشعر سميكا وذا لون ‫قاتم، مع وجود أعراض أخرى مثل اضطرابات الدورة الشهرية (كعدم نزول ‫الحيض) ومشاكل الإنجاب وشوائب البشرة (كالبثور) وتساقط الشعر وترقق ‫الجلد وهشاشة العظام وفقدان العضلات وزيادة ترسبات الدهون وارتفاع ‫الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

المصدر :الجزيرة

Un commentaire sur “نمو شعر الدقن لدى النساء يعتبر من الامور الاكثر ازعاجا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :